الشريط الإخباري

فعالية توعوية لدائرة العلاقات المسكونية بالسويداء في اليوم العالمي لمكافحة عمل الأطفال

السويداء-سانا

نظمت دائرة العلاقات المسكونية والتنمية التابعة لبطركية إنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس بالسويداء اليوم فعالية تثقيفية توعوية بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة عمل الأطفال وذلك بمشاركة عدد من الأسر الوافدة للمحافظة.

وجرى خلال الفعالية تقديم مقطع فيديو قصير عن عمالة الأطفال وتوزيع المشاركين فيها إلى مجموعات عمل بهدف معرفة أفكارهم حول هذا الموضوع.

وأشارت منسق برنامج حماية الطفل في الدائرة “هبا علم الدين” في تصريح لمراسل سانا إلى أن هذه الفعالية وجهت للمجتمع الوافد الذي تعرض لظروف صعبة نتيجة الأزمة وجاءت بهدف توعيته بالآثار السلبية لعمالة الأطفال ومخاطرها.sana9

بدوره تطرق أخصائي التمريض النفسي والصحة النفسية “مأمون كحل” خلال الفعالية إلى مفهوم عمالة الأطفال وأسبابها الاجتماعية والاقتصادية والثقافية والتعليمية والأخرى المتعلقة بالحروب والأزمات وآثارها الأخلاقية والنفسية والجسدية والتعليمية والفرق بينها وبين العمل التطوعي المنظم للطفل ضمن المدرسة أو المنظمات الذي يعزز روح العمل الجماعي والتعاون لدى الأطفال.

ولفت “كحل” إلى أهم التدخلات المناسبة للحد من عمالة الأطفال ومنها الالتزام بقانون التعليم الإلزامي وقوانين منع عمل الأطفال ورفع وعي المجتمع بأهمية التعليم للأطفال ومخاطر عمالتهم.

يذكر أن منظمة العمل الدولية أطلقت اليوم العالمي لمكافحة عمل الأطفال في عام 2002 لتركيز الاهتمام على مدى انتشار هذه الظاهرة بالعالم والعمل على بذل الجهود اللازمة للقضاء عليها حيث تجتمع في 12 حزيران من كل عام الحكومات وأرباب العمل ومنظمات العمال والمجتمع المدني فضلا عن الملايين من الناس من مختلف أنحاء العالم لتسليط الضوء على محنة الأطفال في أماكن العمل وما يمكن القيام به لمساعدتهم.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency