الشريط الإخباري

وحدات الجيش تواصل تقدمها باتجاه الرصافة في الرقة وتسقط طائرة استطلاع تابعة لإرهابيي “داعش”.. وتقضي على 15 من إرهابيي التنظيم في دير الزور-فيديو

محافظات-سانا

واصلت وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية تقدمها في ريف الرقة وحققت إصابات مباشرة في صفوف تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية.

وأفاد مصدر عسكري لسانا بأن وحدات من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية وبعد أن أحكمت سيطرتها على محطتي ضخ النفط وكهرباء الطبقة وحقلين نفطيين بريف الرقة الغربي واصلت تقدمها وسيطرت بشكل سريع على أماكن كان يوجد فيها إرهابيون من تنظيم “داعش” في قرية حربيات وأنباج.

ولفت المصدر إلى أنه بهذه العملية تكون وحدات الجيش أصبحت على بعد نحو 6 كم عن منطقة الرصافة بعد أن قامت بتأمين منطقة يزيد طولها على 57 كم من اثريا إلى الرصافة في البادية الشرقية.

وأكد المصدر أن مثلث الصفيح الواقع أمام حقل الحباري أصبح بالكامل تحت سيطرة الجيش بعد القضاء على آخر بؤءر التنظيم التكفيري فيه وفرار من تبقى من إرهابييه.

ولفت المصدر إلى أنه تم إسقاط طائرة استطلاع تابعة لتنظيم “داعش” الإرهابي كانت تحاول استطلاع ورصد تقدم وتحركات الجيش باتجاه البادية الشرقية لمحاولة عرقلة تقدمها.

وسيطرت وحدات من الجيش أمس بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية خلال عملياتها القتالية باتجاه أثريا الرقة على مفرق الرصافة والمثلث الاستراتيجي ومحطتي ضخ النفط وكهرباء الطبقة بريف الرقة الغربي بعد أن قضت على آخر تجمعات إرهابيي “داعش” فيها ودمرت العشرات من عرباتهم المزودة برشاشات.

وحدات من الجيش تدمر تجمعات وتحصينات لإرهابيي “جبهة النصرة” في درعا البلد

كما نفذت وحدات الجيش والقوات المسلحة العاملة في درعا عمليات دقيقة على بؤر وتجمعات لتنظيم “جبهة النصرة” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن وحدة من الجيش اشتبكت مع مجموعة إرهابية من تنظيم “جبهة النصرة” تسللت إلى محيط إحدى النقاط العسكرية في حي درعا المحطة ما أسفر عن “مقتل وإصابة معظم أفراد المجموعة وفرار من تبقى منهم”.

وأشار المصدر إلى أن وحدة من الجيش “دمرت تحصينات وتجمعات لإرهابيي “جبهة النصرة” جنوب دوار الكرك بدرعا المحطة وجنوب حي المنشية بمنطقة درعا البلد”.

وينتشر إرهابيون من “جبهة النصرة” ومجموعات تكفيرية في أجزاء من أحياء مدينة درعا وريفها غالبيتهم مرتزقة تسللوا عبر الحدود الأردنية بتمويل من النظام السعودي الوهابي.

وحدات الجيش العاملة في دير الزور توجه ضربات مكثفة لأوكار وتجمعات إرهابيي “داعش” وتقضي على 15 منهم 

كما وجهت وحدات الجيش والقوات المسلحة العاملة في دير الزور خلال الساعات الماضية ضربات مكثفة على تجمعات وأوكار لتنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية.

وأفاد مصدر ميداني في تصريح لمراسل سانا بأن الضربات تركزت على تجمعات وبؤر لإرهابيي “داعش” في حي الرشدية ومحيط جبل الثردة بدير الزور وقرية عياش بريفها الغربي ما أسفر عن “مقتل 15 إرهابيا وإصابة آخرين”.

وأشار المصدر إلى أن وحدة من الجيش “دمرت آلية محملة بالأسلحة والذخيرة لإرهابيي تنظيم “داعش” في محيط جبل الثردة على الأطراف الجنوبية لمدينة دير الزور”.

وأوقعت عمليات الجيش خلال الأيام الماضية العشرات من إرهابيي “داعش” قتلى بينهم جنسيات أجنبية في مناطق متفرقة من دير الزور ودمرت لهم آليات وعربات بعضها مفخخ وأخرى مزودة برشاشات ثقيلة ومتوسطة.

انظر ايضاً

الفتوة يفوز على الجيش في الجولة العشرين من الدوري الممتاز لكرة القدم

دمشق-سانا فاز فريق الفتوة على الجيش بثلاثة أهداف مقابل هدف في افتتاح مباريات الجولة العشرين …