الشريط الإخباري

الجيش يقضي على 20 إرهابيا بمحيط عطشان بريف حماة ويدمر آليات ومقرات ومعملا لتفخيخ السيارات لإرهابيي “داعش” و”جبهة النصرة” بريفي الرقة والقنيطرة ودير الزور

محافظات-سانا

سقط نحو 18 قتيلا بين صفوف إرهابيي تنظيمي “جبهة النصرة” و”أحرار الشام” في عملية مركزة لوحدة من الجيش والقوات المسلحة على أوكارهم وتجمعاتهم في بريف حماة الشمالي.

وأفاد مصدر عسكرى في تصريح لـ سانا بأن وحدة من الجيش “نفذت عملية مركزة على تجمعات وتحصينات إرهابيي “جبهة النصرة” وما يسمى “أحرار الشام” في محيط بلدة عطشان” نحو 45 كم شمال مدينة حماة قرب الحدود الإدارية لمحافظة إدلب.

وبين المصدر أن العملية أسفرت عن مقتل نحو 18 إرهابيا وتدمير مقر وسيارتين مزودتين برشاشين”.

وينتشر في عدد من القرى والبلدات بريف حماة الشمالي وعلى الحدود الإدارية مع محافظة إدلب إرهابيون من تنظيمي “جبهة النصرة” و”أحرار الشام” ومجموعات تكفيرية مرتبطة بنظامي آل سعود وأردوغان وتتلقى عبر الحدود التركية مختلف أنواع الأسلحة المتطورة وتعتدى على المناطق المجاورة والمنشآت الصحية والبنى التحتية.

وحدة من الجيش تدمر سيارتين محملتين بالذخيرة لتنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي بريف القنيطرة

ونفذت وحدة من الجيش والقوات المسلحة رمايات دقيقة على محور تحرك آليات لإرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” المرتبط بكيان العدو الإسرائيلي في ريف القنيطرة الشمالي.

وذكرت مصادر ميدانية في تصريح لمراسل سانا أن وحدة من الجيش “دمرت سيارتين محملتين بالذخيرة لإرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” في رمايات مباشرة ودقيقة على طريق الحميدية -الحرية في منطقة أبو شبطة” بريف القنيطرة الشمالي.

وينتشر في عدد من قرى وبلدات ريف القنيطرة تنظيم “جبهة النصرة” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية وتنظيمات إرهابية تكفيرية تتلقى مختلف أشكال الدعم الاستخباراتي والتسليحي من كيان العدو الإسرائيلي الذى شكل مؤخرا ما سماه “وحدة ارتباط” لتعميق تواصله مع الإرهابيين في سورية وذلك وفق ما كشفت وسائل إعلام إسرائيلية.

الطيران الحربي السوري يدمر مقرين وآليات لتنظيم “داعش” الإرهابي قرب مفرق الرصافة بريف الرقة

إلى ذلك أكد مصدر عسكري مقتل وإصابة العديد من إرهابيي تنظيم “داعش” وتدمير آلياتهم في إطار الحرب المتواصلة على الإرهاب التكفيري في ريف الرقة الجنوبي الغربي.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن “الطيران الحربي السوري نفذ الليلة الماضية وفجر اليوم طلعات جوية على أوكار ومحاور تحرك إرهابيي تنظيم داعش غرب مفرق الرصافة” في ريف الرقة الجنوبي الغربي.

ولفت المصدر إلى أن الغارات أدت إلى “تدمير مقرين بما فيهما من أسلحة وعتاد حربي وعدد من الآليات المزودة برشاشات متنوعة لإرهابيي التنظيم التكفيري ومقتل العشرات من أفراده”.

وأحكمت وحدات من الجيش خلال العملية العسكرية التي بدأتها الخميس الماضي بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية بإسناد جوي سوري روسي السيطرة على عقدة طرق زكية / مفرق دير حافر وعلى جبال أبو الزين ومنطقة المسبح وأعادت أمس الأمن والاستقرار إلى قرية أبو العلاج وعدد من التلال في منطقة اثريا.

الطيران الحربي السوري يدمر آليات ومعملا لتفخيخ السيارات لإرهابيي “داعش” في قرى البغيلية وعياش والشولا بدير الزور

وفي دير الزور نفذ سلاح الجو في الجيش العربي السوري فجر اليوم غارات على تجمعات وتحصينات لإرهابيي تنظيم “داعش”.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن الطيران الحربي السوري “دمر معملا لتفخيخ السيارات لإرهابيي تنظيم داعش بشكل كامل في قرية الشولا” جنوب غرب مدينة دير الزور بنحو 30 كم.

وأشار المصدر إلى أن الطلعات الجوية أسفرت عن تدمير عشرات العربات المصفحة والمزودة برشاشات ومقتل عدد كبير من ارهابيي تنظيم “داعش” جنوب المطار العسكري وقريتي البغيلية وعياش” غرب مدينة دير الزور.

ولفت المصدر إلى أن وحدات الجيش العاملة في دير الزور نفذت عمليات نوعية على مقرات وتجمعات لتنظيم “داعش” في حيي الصناعة والحميدية انتهت بمقتل وإصابة العديد من إرهابيي التنظيم التكفيري المدرج على لائحة الإرهاب الدولية.

وأوقعت وحدات من الجيش أمس العديد من القتلى والمصابين ودمرت عددا من الآليات لإرهابيي تنظيم “داعش” في محيط حاجز البانوراما وفي محور جبل الثردة ومنطقة حويجة صكر.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الجيش العربي السوري يعيد الأمن والاستقرار إلى بلدة كوكب بريف حماة الشمالي وسلاح الجو يقضي على العشرات من إرهابيي “داعش” في محيط الكلية الجوية بريف حلب الشرقي- فيديو

محافظات-سانا نفذ الطيران الحربي في الجيش العربي السوري غارات مركزة على أوكار إرهابيي تنظيم “داعش” …