أنطونوف:هناك الكثير لفعله من أجل مساعدة الجيش والقوات المسلحة السورية في حربها ضد الإرهاب

سنغافورة-سانا

أعلن نائب وزير الدفاع الروسي أناتولي أنطونوف اليوم أن الولايات المتحدة لم ترد حتى الآن على المقترحات الروسية حول التعاون بين الجانبين بشأن الأزمة في سورية .

ونقلت وكالة سبوتنيك عن أنطونوف قوله خلال المؤتمر الدولي حول الأمن في منطقة آسيا والمحيط الهادئ الذي يعقد حاليا في سنغافورة “لدى روسيا والولايات المتحدة مجالات عدة للتعاون وبذل المزيد من الجهود من اجل تسوية الازمة في سورية ومكافحة الإرهاب الدولي في مناطق أخرى لكن المقترحات الروسية حول التعاون مع الجانب الأمريكي تبقى بلا إجابة” معتبرا أن الوضع في سورية “معقد وأنه ما زال هناك الكثير لفعله من أجل مساعدة الجيش والقوات المسلحة السورية في حربها ضد الإرهاب”.

ودعت روسيا مرارا إلى تشكيل جبهة دولية موحدة لمكافحة الإرهاب لكن الولايات المتحدة رفضت في كل مرة التنسيق والتعاون مع موسكو في مجال مكافحة التنظيمات الإرهابية في سورية.

وكانت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا جددت الخميس الماضي التأكيد على استعداد موسكو لتعاون أوثق وأشد فعالية مع واشنطن حول الأزمة في سورية نافية أن تكون روسيا أهملت “ولو لمرة واحدة” الدعوة لزيادة تنسيق الجهود مع واشنطن.

في سياق آخر أعرب أنطونوف عن قلقه أزاء الوضع المتوتر في شبه الجزيرة الكورية مؤكداً أن روسيا تعارض “الردود العسكرية المفرطة” على إجراءات بيونغ يانغ في اطار برنامجها النووي.

وأكد أنطونوف أن “محاولات استخدام البرنامج النووي لكوريا الديمقراطية كذريعة لتغيير التوازن العسكري السياسي في المنطقة غير مقبولة على الإطلاق”.

واعتبر أنطونوف أن نظام الأمن الإقليمي الحالي القائم على “شبكة من التحالفات العسكرية المغلقة” لا يلبي مصالح واهتمامات جميع البلدان في منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

ودعا إلى إقامة “شراكة على أساس الاحترام المتبادل والاعتراف بحق الشعوب في تقرير مصيرها واستثناء أي محاولات لضمان الأمن الخاص على حساب أمن الآخرين”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

أنطونوف: قرارات مجلس القطب الشمالي من دون روسيا لن تكون شرعية

واشنطن-سانا حذر السفير الروسي لدى واشنطن أناتولي أنطونوف من أن أي قرارات يمكن أن يتخذها