الشريط الإخباري

وحدات من الجيش تلحق خسائر كبيرة بصفوف إرهابيي “داعش” وتسيطر على جبال أبو الزين ومنطقة المسبح خلال عملية عسكرية في أثريا بريف حماة الشرقي

محافظات-سانا

بدأت وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية وبإسناد جوي عملية عسكرية في منطقة أثريا بريف حماة الشرقي وكبدت إرهابيي تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية خسائر في الأفراد والعتاد.

وأفاد مصدر عسكري لسانا بأن “وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية بدأت صباح اليوم وبإسناد جوي سوري روسي مركز عملية عسكرية في منطقة أثريا” بريف حماة الشرقي.

وبين المصدر أن وحدات الجيش “أحكمت السيطرة على جبال أبو الزين ومنطقة المسبح وأوقعت خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد في صفوف إرهابيي تنظيم داعش”.

وأكد المصد أن “وحدات من الجيش لا تزال تطارد فلول التنظيم التكفيري في المنطقة”.

وحدات من الجيش تدمر مقرا لإرهابيي “جبهة النصرة” بدرعا البلد

ونفذت وحدة من الجيش والقوات المسلحة رمايات مركزة على تحصينات وأوكار إرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” المدعوم من كيان العدو الاسرائيلي في منطقة درعا البلد.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن وحدة من الجيش “دمرت مقر قيادة بمن فيه لإرهابيي “جبهة النصرة” في الطرف الجنوبي لحي المنشية بمنطقة درعا البلد”.

ويتحصن في عدد من أحياء مدينة درعا وريفها إرهابيون ينتمون لتنظيم “جبهة النصرة” وما يسمى “لواء توحيد الجنوب” وكتائب مجاهدي حوران” وغيرها من التنظيمات المدعومة من كيان العدو الاسرائيلي وتعتدي على الأهالي في الأحياء والمناطق الآمنة بالقذائف الصاروخية والهاون ما يتسبب بارتقاء شهداء أغلبهم من الأطفال والنساء.

الطيران الحربي يدمر آليات وعربات مزودة برشاشات لتنظيم “داعش” بريف حمص الشرقي

وفي ريف حمص الشرقي نفذ سلاح الجو في الجيش العربي السوري صباح اليوم سلسلة غارات على تجمعات وتحصينات إرهابيي تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الارهاب الدولية.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن الطيران الحربي السوري “دمر آليات وعربات بعضها مزودة برشاشات لإرهابيي تنظيم (داعش) في طلعات على تحصيناتهم ومحاور تحركهم في شرق منطقة مستودعات تدمر”.

وأشار المصدر إلى أن الطلعات الجوية على تجمعات إرهابيي تنظيم “داعش” في قريتي جباب حمد وضبعة المله الواقعة شرق مدينة حمص بنحو 50 كما أسفرت عن “تدمير تحصينات وآليات بعضها مزودة برشاشات والقضاء على عدد من الإرهابيين التكفيريين”.

ودمر الطيران الحربي السوري أمس 3 سيارات بيك اب مزودة برشاشات لإرهابيي “داعش” في قرية جباب حمد وشاحنة محملة بالإرهابيين والأسلحة في قرية ضبعة المله.

وحدة من الجيش تقضي على ارهابيين من تنظيم “جبهة النصرة” وتدمر لهم رشاشا ثقيلا في محيط قرية المقروصة بريف دمشق

كما قضت وحدة من الجيش والقوات المسلحة على إرهابيين من تنظيم “جبهة النصرة” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في محيط قرية المقروصة بريف دمشق.

وذكر مصدر ميداني في تصريح لمراسل سانا أن وحدة من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية في قريتي المقروصة وحرفا خاضت خلال الساعات الماضية اشتباكات عنيفة مع مجموعات إرهابية تابعة لتنظيم “جبهة النصرة” شنت هجوما على أهالي قرية المقروصة من محور تل مروان-الطاسمية بريف دمشق الجنوبي الغربي.

وأشار المصدر إلى أن الاشتباكات انتهت “بمقتل وإصابة عدد كبير من أفراد المجموعات الإرهابية وإجبار من تبقى منهم على الفرار وتدمير رشاش ثقيل من عيار 5ر14 مم كان بحوزتهم”.

وأوقعت وحدة من الجيش أمس قتلى في صفوف إرهابيي تنظيم “جبهة النصرة في محيط أحراج قرية حرفا بالريف الجنوبي الغربي.

وتتلقى التنظيمات الإرهابية المنتشرة في ريفي دمشق الجنوبي الغربي والقنيطرة الدعم اللوجستي والاستخباراتي من كيان الاحتلال الإسرائيلي الذي شكل منذ أيام ما سماه “وحدة ارتباط” لتعميق تواصله مع الإرهابيين في سورية.

 تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الجيش العربي السوري يعيد الأمن والاستقرار إلى بلدة كوكب بريف حماة الشمالي وسلاح الجو يقضي على العشرات من إرهابيي “داعش” في محيط الكلية الجوية بريف حلب الشرقي- فيديو

محافظات-سانا نفذ الطيران الحربي في الجيش العربي السوري غارات مركزة على أوكار إرهابيي تنظيم “داعش” …