الشريط الإخباري

نائب تركي: النظام التركي يسعى لإيواء مرتكبي المجازر بحق السوريين في مخيمات يقيمها ضمن المناطق الحدودية

أنقرة-سانا

أكد نائب رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي تكين بينغول أن وقوف النظام التركي وحكومة حزب العدالة والتنمية والوسائل الاعلامية الموالية موقف المتفرج والصامت على المجازر التي يرتكبها التنظيم الارهابي المسمى بـ “أحرار الشام” بحق الشعب السورية عائد إلى مواقفه الطائفية.

وكشف بينغول في مقال نشره موقع “اودا تي في” التركي عن سعي النظام التركي وحكومة حزب العدالة والتنمية لتوطين مرتكبي مجازر القتل بحق الشعب السوري وايوائهم في “مخيمات” يقيمها في محافظة مرعش جنوب شرق تركيا تحت مسمى “مخيمات لاجئين”.

من جانب آخر حذر بينغول من عواقب سياسات النظام التركي على الامن في بلاده قائلا: “إن الدولة التي لم تتمكن من حماية حدودها لا تستطيع حماية أمن مواطنيها وتفجيرات انقرة وسروج واسطنبول وديار بكر وبورصة تعتبر مثالا حيا على ذلك حيث تحولت البلاد إلى وكر إرهابي بسبب فقدان السيطرة على الوضع ” معتبرا أن غض النظام التركي الطرف عن تحركات الإرهابيين عبر الحدود مع سورية جعل تركيا مقبلة على مرحلة أكثر ظلامية في التاريخ القريب إذا لم تتخلص من نظامها الحاكم وحكومة حزب العدالة والتنمية “التي تتغذى على الإرهاب”.

ونبه بينغول إلى مساعي النظام التركي لفرض النظام الرئاسي عن طريق تعديل دستوري والانقلاب على الدستور بشكل مشابه للانقلاب العسكري المنفذ في 12 أيلول 1980 حيث يتم ترويع الناس وقمعهم عن طريق الارهاب وسفك الدماء.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

نائب تركي يطالب وزير داخلية نظام أردوغان بالاستقالة

أنقرة-سانا طالب عمر فاروق جرجرلي أوغلو النائب عن حزب الشعوب الديمقراطي في البرلمان التركي وزير …