دراسة: تناول المراهقات للخضار والفواكه يقلل خطر إصابتهن بسرطان الثدي لاحقا

اللاذقية-سانا

أظهرت دراسة نشرت في المجلة الطبية البريطانية مؤخرا أن تناول الفواكه والخضار في سن مبكرة يحمي السيدات لاحقا من خطر الاصابة بسرطان الثدي.

والدراسة التي أجريت لنحو 90 ألف سيدة أثبتت نتائج دراسات سابقة ربطت بين تأثير الغذاء في الوقاية من أمراض كثيرة وبالتالي أكدت ضرورة تشجيع الأطفال على اعتماد نظام غذائي صحي لضمان سلامتهم وصحتهم في مراحل متقدمة من العمر.

وحسب نتائج الدراسة فقد ارتبط استهلاك الفاكهة مثل التفاح والموز والعنب والخضار مثل الجزر والقرع واليقطين والبطاطا الحلوة خلال سنوات المراهقة بخفض 25 بالمئة من خطر تشخيص سرطان الثدي في منتصف العمر.

وتعلق خبيرة التغذية أحلام ابراهيم على نتائج الدراسة بالقول ان النظام الغذائي الصحي يعزز مناعة الجسم وبالتالي يقلل خطر الإصابة بأمراض منها السرطان.

وتشير خبيرة التغذية إلى أنواع من الأطعمة تقوي الخلايا المناعية وتجعلها سلاحا فتاكا في وجه الخلايا السرطانية مثل الخضار والفواكه التي تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات وتنصح بتناول 5 إلى 9 حصص منها يوميا ويفضل توزيعها بحيث يتم تناول اثنتين على الاقل في كل وجبة رئيسية وواحدة في الوجبات الخفيفة.

وتوضح ابراهيم آلية الوقاية حيث تسهم مضادات الاكسدة الموجودة في المنتجات الطبيعية في إبطال مفعول الجزيئات الحرة المسببة للسرطان.

وتوصي خبيرة التغذية بتناول خضار وفواكه بألوان مختلفة خاصة ذات الألوان الزاهية مثل الجزر والسبانخ والشمندر فالمواد الصبغية الطبيعية الموجودة فيها تلعب دورا في الوقاية من السرطان.

سلوى سليمان

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

مستجدات التشخيص الشعاعي لسرطان الثدي في مؤتمر رابطة الشعاعيين السوريين

دمشق-سانا يركز المؤتمر السادس عشر لرابطة الشعاعيين السوريين الذي انطلقت أعماله اليوم في فرع نقابة …