الشريط الإخباري

غرفة تجارة وصناعة السويداء تفتتح المعرض الأول للفعاليات التجارية والصناعية

السويداء -سانا

افتتح اليوم في صالة السلطان بمدينة السويداء المعرض الأول للفعاليات التجارية والصناعية الذي تقيمه غرفة تجارة وصناعة السويداء بالتعاون مع اتحاد الحرفيين بالمحافظة.

ويتضمن المعرض الذي تشارك فيه نحو 12 فعالية تجارية وصناعية في المحافظة أجنحة تضم مواد غذائية ومنظفات وتجهيزات مطاعم وحلويات ومفروشات وتجهيزات مكتبية ومواد كهربائية وبناء وإكساء وإنارة وأنظمة خلايا كهروضوئية لتوليد الكهرباء بالإضافة إلى معرض للنباتات الداخلية والخارجية والحراجية مع شبكات ري.

وأشار رئيس غرفة تجارة وصناعة السويداء فيصل سيف في تصريح لمراسل سانا إلى أن المعرض هو الأول من نوعه في المحافظة ويعد تجربة ناجحة في ظل الإقبال اللافت على زيارته مبيناً أن الهدف من إقامته التعريف بمنتجات الصناعيين والحرفيين في المحافظة والترويج للصناعات الوطنية المحلية وتشجيع التجار والصناعيين من أصحاب الكفاءات على المشاركة بفعالية في المعرض مع العمل على تحويله إلى تقليد سنوي والإعداد لإقامة معارض تخصصية خلال الفترة القادمة.

وبين رئيس اتحاد الحرفيين بالسويداء ناجي الحضوة أن المعرض يأتي في إطار تسليط الضوء على الحرف والصناعات المحلية والمنتجات الوطنية وذلك بالتشاركية مع غرفة تجارة وصناعة السويداء مع التركيز على الصناعات والحرف التي تنتج محلياً بالكامل والترويج لها.

ولفت صاحب إحدى الفعاليات الخاصة بمهنة الحفر على الزجاج ربيع عارف جمول إلى أن مشاركته بالمعرض جاءت بهدف التعريف بالصناعات التقليدية والتأكيد على ضرورة الحفاظ عليها وتأمين كل مقومات استمرارها ونجاحها.

ورأى الصناعي هيثم مسعود المشارك في مجال صناعة أنظمة الخلايا الكهروضوئية لتوليد الكهرباء أن مشاركته تأتي في إطار دعم قطاع الكهرباء وتأمين احتياجات المنشآت الصناعية والحرفية والتجارية من الأجهزة الخاصة بتوليد الكهرباء بالاعتماد على الطاقة الشمسية الصديقة للبيئة والأنظمة الكهروضوئية.

وأشارت صاحبة إحدى الفعاليات لصناعة المفروشات والأثاث والمنجور الخشبي والتجهيزات المكتبية /وفاء مراد/ إلى أن مشاركتها جاءت بهدف إثبات حضور المرأة السورية في النشاط الاقتصادي والاجتماعي وطرح منتجات محلية عالية الجودة وبأسعار منافسة.

ورأى الصناعي أنور زين الدين المشارك في مجال صناعة المواد الغذائية أهمية إقامة مثل هذه الفعاليات التجارية والاقتصادية لما لها من أهمية في التعريف بالمنتجات المحلية لتكون في متناول المستهلك مباشرة وبأسعار منافسة داعياً إلى تقديم كل التسهيلات للنهوض بالصناعة الوطنية والارتقاء بها.

يشار إلى أن المعرض يستمر حتى الثاني من شهر حزيران القادم .

انظر ايضاً

محافظة السويداء: تسيير شاحنة محملة بمواد وألبسة ولوازم أطفال إلى المحافظات المتضررة من الزلزال

السويداء-سانا أعلنت محافظة السويداء اليوم عن تسيير شاحنة محملة بمواد غذائية وألبسة ولوازم أطفال