الشريط الإخباري

وزير الأوقاف: التفجيرات الإرهابية في طرطوس وجبلة لن تزيد السوريين إلا إصراراً على الحياة

طرطوس-سانا

قال وزير الأوقاف الدكتور محمد عبد الستار السيد..”إن التفجيرات الإرهابية التى وقعت في مدينتي طرطوس وجبلة الاثنين الماضي لن تزيد الناس إلا إصرارا على الاستمرار في الحياة وهي تشكل دليلا قاطعا على إفلاس الإرهابيين”.

وبين الوزير السيد خلال القائه خطبة الجمعة في جامع الإمام علي بن أبي طالب بمدينة طرطوس اليوم أن “أعداء سورية أرادوا من خلال إرهابهم وتفجيراتهم إزهاق الأرواح ونشر الرعب وبث الفتنة ولكنهم نسوا أن طرطوس مصنع الرجال ومقبرة الفتنة والأعداء” داعيا الأهالي إلى المزيد من التكاتف والتسامح والمحبة وصون الوطن كأمانة في أعناقهم.

وأكد وزير الأوقاف أن الإسلام دين الرحمة والمحبة والتسامح والسلام وضد فكر الفتنة والإرهاب الذي “انطوت عليه الدعوة الوهابية” منوها بمواقف أهالي الشهداء والجرحى الذين عبروا عن ثقتهم بأن وطنهم منتصر لا محالة بوجه الإرهاب وأنهم سيظلون أبناءه الأوفياء.

حضر الصلاة والخطبة محافظ طرطوس صفوان أبو سعدى وأمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي فيها غسان أسعد وعدد من رجال الدين والمصلين.

يشار إلى أن وزارة الأوقاف أدانت في بيان لدعاتها وداعياتها “التفجيرات الإرهابية الوهابية التكفيرية التي ضربت طرطوس وجبلة” مؤكدة أن الإسلام لا يمكن إلا أن يكون دينا للرحمة والوحدة.

وكانت عدة تفجيرات إرهابية متزامنة استهدفت الاثنين الماضى كراج الانطلاق ومديرية الكهرباء والمشفى الوطني في جبلة وكراجات الانطلاق وضاحية سكنية في طرطوس وتسببت باستشهاد وإصابة عشرات الإشخاص بجروح.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

وزير الأوقاف بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك: شهر العطاء والبذل

دمشق-سانا قال وزير الأوقاف الدكتور محمد عبد الستار السيد إن الله منّ على عباده واصطفى …