الشريط الإخباري

مسؤول روسي: تنظيم “داعش” الإرهابي يمارس الإرهاب الالكتروني

موسكو-سانا

أكد الممثل الخاص للرئيس الروسي في مجال التعاون الدولي للأمن المعلوماتي سفير وزارة الخارجية للمهمات الخاصة اندرية كروتسيكيخ أن التنظيمات الإرهابية كتنظيم “داعش” تمارس الإرهاب في الفضاء الإلكتروني.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن كروتسيكيخ قوله في مقابلة مع صحيفة كوميرسانت الروسية نشرت اليوم: “إن الإرهاب الإلكتروني يشكل واحدة من أكثر الظواهر خطورة في العالم مع تزايد اعتماد العديد من التنظيمات الإرهابية عليها مع العلم أنها حديثة تماما.. وعلى سبيل المثال فان تنظيم داعش دخل بالفعل عالم الفضاء المعلوماتي وهو يمارس الإرهاب الإلكتروني”.

ووفقا للمسؤول الروسي فإن تقديرات متنوعة أظهرت أن هذا النوع من الإرهاب الحق أضرارا هائلة في العالم قد تصل إلى 3ر2 تريليون دولار.

وأشار كروتسيكيخ إلى أن روسيا تعتزم مناقشة مسالة منع حوادث القرصنة والاستخدام غير الشرعي لها مع الولايات المتحدة وهي تؤيد منذ فترة طويلة عقد اجتماعات منتظمة مع الاميركيين على أعلى المستويات السياسية كما حصل في جنيف وعلى مستوى الخبراء والدوائر المختصة كما على المسؤولين العسكريين أيضا الحديث معا بهذا الشأن.

وكانت مجلة دير شبيغل الألمانية كشفت اواخر العام الماضي أن شركات أوروبية تعمل في مجال الانترنت تقوم بتقديم الخدمات لتنظيم “داعش” الإرهابي عن طريق “وسطاء” لتشغيل الإنترنت عبر الأقمار الاصطناعية في تركيا.

وأكدت المجلة أنها تملك وثائق تكشف أن الشركات الأوروبية بإمكانها معرفة استخدام التنظيم لخوادمها للإنترنت إذا ما رغبت في ذلك ويمكنها قطعها بأسرع وقت ومن دون جهد يذكر لكنها لا تفعل ذلك.

وعلى هذا الصعيد أكد أحد أعضاء مجموعة القرصنة الإلكترونية الشهيرة انونيموس أن شركة كلاود فلير الأميركية تقوم بحماية المواقع الإلكترونية العائدة لتنظيم “داعش” الإرهابي من الاختراق موضحا أن الشركة تمنع خبراء انونيموس من تنفيذ عملهم بسبب الأموال التي يجلبها لها إبقاء المواقع المرتبطة بالإرهابيين على خوادمها.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

القضاء على أحد متزعمي تنظيم (داعش) الإرهابي في اليادودة بريف درعا

درعا-سانا قضت وحدة من الجيش العربي السوري على أحد متزعمي تنظيم (داعش) الإرهابي محمد خير …