الشريط الإخباري

محافظ حمص يتفقد واقع الخدمات في مدينة القريتين

حمص-سانا

أكد محافظ حمص طلال البرازي خلال جولة تفقدية اليوم على مدينة القريتين أهمية ما تم إنجازه من خدمات أساسية للمواطنين بمختلف القطاعات.

2

وشملت الجولة الفرن الآلي الذي انطلق بالعمل اليوم ومشفى القريتين ومجموعة ضخ المياه ومقسم الهاتف وعمل ورشات الكهرباء والمقر المؤقت لمجلس المدينة ومقر ناحية القريتين.

ولفت المحافظ إلى أهمية انطلاق عمل الفرن الآلي بالنسبة للأهالي العائدين إلى منازلهم والبالغ عددهم 600 عائلة والوضع الجيد للمياه بعد الإصلاحات التي جرت لمحطات الضخ مبينا أن أعمال الصيانة للشبكة الكهربائية مستمرة وتحتاج إلى نحو شهر لتصبح أفضل.

وأشار البرازي إلى دعم الحكومة المقدم من أجل عودة جميع المهجرين إلى منازلهم مؤكدا على تزويد الأهالي بإسطوانات الغاز المنزلي خلال الأسبوع القادم.

وأكد مدير الفرن الآلي بالقريتين عبد المجيد العبدالله أن الفرن الذي يضم خطين للإنتاج عاد اليوم للعمل بخط واحد وإنتاج يومي يبلغ ألف ربطة خبز تكفي الأهالي العائدين فيما بين مدير الاتصالات بحمص كنعان جودا أنه تم تأمين الاتصالات للمؤسسات الحكومية والخدمية في القريتين فيما ستبدأ خدمة الهاتف للمنازل خلال أسبوعين تقريبا بعد أن أصبح المقسم جاهزا لتوزيع 1000 خط بعد استكمال الأعمال الفنية.

5

وأشار مدير كهرباء حمص مصلح الحسن إلى أنه تم تأهيل وإصلاح جزء كبير من الخطوط الرئيسية وإنجاز نسبة 18 كيلومترا للخط المغذي لمدينة القريتين والواصل من مدينة صدد والبالغ طوله الكلي 35 كيلومترا موضحا أن الأولوية ستكون لعمل الآبار والمشفى والفرن ومقسم الهاتف.

مدير مشفى القريتين الدكتور عبد الحكيم الفيحان بين انه بعد تأهيل قسم الإسعاف في المشفى تم تقديم 50 خدمة طبية خلال الاسبوع الحالي للأهالي وأنه سيتم قريبا افتتاح قسم خاص بلقاحات الأطفال في المشفى الذي كان يضم 60 سريرا وجميع الاختصاصات.

وأكدت رئيسة دائرة المياه بالقريتين المهندسة لونا زرير أنه تم العمل على تأهيل 3 محطات للضخ وصيانة أكثر من 60 بالمئة من الشبكة حيث سيتم تزويد المنازل بالمياه فور توفر الكهرباء.
شارك في الجولة قائد شرطة المحافظة اللواء أكرم بصو.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency