الشريط الإخباري

سلاح الجو يدمر تجمعات وآليات لإرهابيي “داعش” و”جبهة النصرة” بريفي حمص ودير الزور ووحدات من الجيش توقع قتلى ومصابين بصفوفهم بريف السويداء

محافظات-سانا

دمر سلاح الجو في الجيش العربي السوري آليات لإرهابيي تنظيم “داعش” في طلعات على تجمعاتهم في ريف دير الزور.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا إن الطيران الحربي السوري “نفذ غارات على تجمعات ومحاور تحرك ونقاط تحصن إرهابيي تنظيم “داعش” في محيط البانوراما وتل بروك والجهة الغربية لمطار دير الزور”.

وبين المصدر أن الغارات أسفرت عن تدمير آليات بعضها مزودة برشاشات وتحصينات للإرهابيين التكفيريين وأوقعت العديد منهم قتلى ومصابين.

وإلى الجنوب الشرقي من مدينة دير الزور لفت المصدر إلى أن الطلعات الجوية على تجمعات إرهابيي “داعش” في محيط جبل الثردة أسفرت عن تدمير آليات للتنظيم التكفيري والقضاء على عدد من أفراده.

ودمرت وحدة من الجيش أمس مرابض هاون وقضت على عدد من أفراد تنظيم “داعش” في ضربات مكثفة على تجمعاتهم في منطقة حويجة صكر المتاخمة للأحياء الشرقية من مدينة دير الزور.

الطيران الحربي السوري يدمر أرتال آليات لإرهابيي “داعش” في ريف تدمر وتحصينات ومرابض هاون لتنظيم “جبهة النصرة” بريف حمص الشمالي

كما واصل سلاح الجو في الجيش العربي السوري غاراته على تجمعات إرهابيي تنظيمي “داعش” و”جبهة النصرة” المدرجين على لائحة الارهاب الدولية بريف حمص.

وأفاد المصدر العسكري بأن الطيران الحربي السوري “دمر أرتالا من العربات والآليات بعضها مزود برشاشات وتجمعات لإرهابيي تنظيم داعش في غارات على محاور تحركهم ونقاط تحصنهم في محيط حقلي جزل وشاعر النفطيين”.

وأحبطت وحدات من الجيش أمس هجوما إرهابيا للتنظيم التكفيري على حقل جزل النفطي وقرية خطاب من اتجاه المشيرفة الشمالية وكبدتهم خسائر بالأفراد والعتاد الحربي.

وفي الريف الشمالي ذكر المصدر أن غارات الطيران الحربي السوري على تحصينات وتجمعات إرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” في قرية الغجر أسفرت عن “تدمير آليات ونقاط محصنة ومرابض هاون للإرهابيين والقضاء على أعداد منهم”.

ودمر الطيران الحربي أمس مقرات ونقاطا محصنة لإرهابيي “جبهة النصرة” وأوقع عددا منهم قتلى ومصابين غرب قرية تلعمري شمال شرق مدينة حمص بنحو 25 كم.

وتنتشر في قرية تلعمري وعدد من القرى في الريف الشمالي مجموعات إرهابية غالبيتها منضوية تحت زعامة “جبهة النصرة” تستهدف القرى المجاورة بالقذائف حيث أطلقت أمس 5 قذائف صاروخية على قرية المشرفة أدت إلى إصابات في صفوف المواطنين وأضرار مادية في الممتلكات.

وحدات من الجيش تدمر 4 آليات لتنظيم “داعش” الإرهابي وتوقع قتلى بين صفوفه في ريف السويداء الشمالي الشرقي

في هذه الأثناء أكد مصدر عسكري تدمير 4 آليات على الأقل وإيقاع العديد من إرهابيي “داعش” بين قتيل ومصاب خلال عمليات نوعية على مواقعهم وخطوط إمدادهم وتحركاتهم في ريف السويداء الشمالي الشرقي.

وذكر المصدر في تصريح لـ سانا أن وحدة من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية “قضت اليوم على مجموعة إرهابية تابعة لتنظيم “داعش” جنوب غرب تل اشيهب”.

وأشار المصدر إلى أن وحدة من الجيش قصفت بالمدفعية الثقيلة رتل آليات لتنظيم “داعش” الإرهابي في قرية رجم الدولة شمال شرق مدينة السويداء بنحو 70 كم.

ولفت المصدر إلى أنه تأكد تدمير 4 آليات من بينها شاحنة كبيرة محملة بأسلحة وذخيرة.

ويستغل تنظيم “داعش” الإرهابي المساحات الشاسعة على أطراف بادية السويداء لتهريب الأسلحة والذخيرة ونقل مرتزقته عبر الحدود العراقية حيث تقوم وحدات الجيش العاملة على أطراف البادية برصد تحركات الإرهابيين وتدمير خطوط إمدادهم المتجهة إلى عمق البادية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الفتوة يفوز على الجيش في الجولة العشرين من الدوري الممتاز لكرة القدم

دمشق-سانا فاز فريق الفتوة على الجيش بثلاثة أهداف مقابل هدف في افتتاح مباريات الجولة العشرين …