الشريط الإخباري

احتفالا بعيد المقاومة والتحرير وتضامنا مع شهداء وجرحى التفجيرات الإرهابية بطرطوس وجبلة.. احتفالية في مجمع قرية الحازمية بحمص

حمص-سانا

تخليدا لأرواح الشهداء وتكريما لروح الشهيد “مصطفى بدر الدين” وتضامنا مع شهداء وجرحى التفجيرات الإرهابية التي ضربت مدينتي طرطوس وجبلة أقامت الهيئة العلمائية الإسلامية في سورية فعالية احتفالية بمناسبة عيد المقاومة وتحرير جنوب لبنان وذلك في مجمع قرية الحازمية بمدينة حمص.

وأكد رئيس الهيئة العلمائية الإسلامية لأتباع أهل البيت في سورية العلامة عبد الله نظام أن حفل تأبين الشهيد تزامن مع ذكرى عيد المقاومة مشيرا إلى مناقب الشهيد “بدر الدين”.

وقال نظام “نقف اليوم مع أهلنا الذين جرحوا في طرطوس وجبلة الذين روت دماؤهم الطاهرة أرض سورية لتبقى شامخة عزيزة” منوها بالانتصارات التي يحققها الجيش العربي السوري والمقاومة الإسلامية ضد الإرهاب.

وألقى الشيخ أحمد وهبة معاون مسؤول وحدة الثقافة الجهادية في حزب الله كلمة المقاومة الإسلامية قال فيها “إن الشهيد بدر الدين هو شهيد سورية لأنه نذر نفسه وما بقي من عمره الجهادي لسورية وجاء اليها لرد الجميل حيث كانت الداعم والسند الأول للمقاومة” مؤكدا أن تكريم “بدر الدين” هو تكريم لكل الشهداء والقادة الذين يحققون النصر.

2

وأكد محافظ حمص طلال البرازي أن حفل اليوم هو تكريم لأرواح الشهداء وتذكير بانتصارات شعبنا في سورية ولبنان في مواجهة الصهيونية ومقاومة الإرهاب مؤكدا أن سورية ستبقى بلد المقاومة والمقاومين والشرفاء وستستمر في مسيرة الشهداء حتى تحرير كل شبر من أراضيها.

أمين فرع حمص لحزب البعث العربي الاشتراكي صبحي حرب لفت إلى أن تكريم الشهيد بدر الدين هو أقل ما يمكن أن يقدم له أمام تضحياته وأعماله المشرفة وحياته الحافلة بالجهاد والإنجازات النوعية الكبيرة ليلتحق بقافلة الشهادة التي هي طريق النصر مؤكدا أنه وأمثاله من الشهداء سيبقون منارة مشرفة في تاريخ الأمة والشعلة الوضاءة في الظلام الحالك.

وقال ممثل الهيئة العلمائية في حمص الشيخ هاشم الزين “إن الشهيد بدر الدين كان شجاعا وبطلا ومعلما معطاء حاملا راية النصر فاختار الشهادة وخط لنا دروب العزة والكرامة مضحيا بدمائه إلى جانب إخوته في الجيش العربي السوري ليرووا تراب سورية بدمائهم الزكية الغالية ولتبقى سورية والمقاومة رافعة الرأس شامخة”.

3

واعتبر مدير الأوقاف في حمص عصام المصري تجمع اليوم لتكريم الشهداء مشهدا حضاريا يعبر عن وحدة السوريين لافتا إلى دور رجال الدين في مختلف الطوائف لأن يكونوا صمام الأمان لزرع المحبة بين الناس والتي يحاول الإرهاب تشويها وتشويه الإسلام من خلال بث الفتنة.

حضر الفعالية حشد كبير من الفعاليات الرسمية والشعبية والحزبية والدينية وممثلو الفصائل الفلسطينية ومديرو المؤسسات والنقابات وقائد الشرطة في المحافظة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

استشهاد وإصابة عدد من المدنيين جراء عدوان إسرائيلي استهدف نقاطاً في مدينة حمص وريفها

حمص-سانا استشهد وأصيب عدد من المدنيين فجر اليوم، جراء عدوان إسرائيلي