الشريط الإخباري

الجيش يحبط هجوم إرهابيين من “داعش” على قرية خطاب وحقل جزل ويوقع قتلى ومصابين بصفوفهم بريف حمص ويقضي على إرهابيين من “داعش” بالقلمون الغربي

محافظات-سانا

نفذ سلاح الجو في الجيش العربي السوري طلعات مكثفة على تجمعات وتحصينات إرهابيي تنظيمي “داعش وجبهة النصرة” المدرجين على لائحة الإرهاب الدولية بريف حمص.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن الطيران الحربي دمر آليات ومقرات لإرهابيي تنظيم “داعش” في طلعات على تجمعاتهم في قرى عنق الهوى الشنداخية الشمالية وجباب حمد والهبرة الغربية ورسم حميدة شرق مدينة حمص بنحو 73 كم.

ولفت المصدر إلى أن غارات الطيران الحربي على تحصينات إرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” غرب قرية تلعمري شمال شرق مدينة حمص بنحو 25 كم أسفرت عن “تدمير مقرات ونقاط محصنة لإرهابيي “جبهة النصرة” وإيقاع عدد منهم قتلى ومصابين”.

وأفاد مصدر عسكري في وقت لاحق اليوم بأن “وحدات من الجيش والقوات المسلحة اشتبكت مع إرهابيين من تنظيم “داعش” هاجموا حقل جزل النفطي وقرية خطاب من اتجاه المشيرفة الشمالية” بالريف الشرقي.

ولفت المصدر إلى أن الاشتباكات انتهت بإحباط الهجوم وسقوط العديد من القتلى والمصابين بين صفوف الإرهابيين.

وأشار المصدر إلى أن “وحدة من الجيش دمرت آليات لإرهابيي تنظيم “داعش” في محيط قرية الباردة باتجاه جبل خنزير” بريف تدمر.

ودمرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة بتغطية من سلاح الجو السوري أمس اليات بينها اليتان مفخختان لإرهابيي تنظيم “داعش” في محيط حقل حيان وأم التبابير بريف حمص الشرقي في إطار حربها المتواصلة على الإرهاب.

تدمير سيارة محملة بالأسلحة والذخيرة للتنظيمات الإرهابية بريف القنيطرة الشمالي

وفي ريف القنيطرة الشمالي دمرت وحدة من الجيش والقوات المسلحة سيارة محملة بالأسلحة والذخيرة للتنظيمات الإرهابية المرتبطة بكيان العدو الإسرائيلي.

وأفاد مصدر ميداني لمراسل سانا بأن وحدة من الجيش “نفذت رمايات مركزة على آلية للتنظيمات الإرهابية كانت تتحرك على الطريق بين بلدة الحميدية وجباتا الخشب” بريف القنيطرة الشمالي أسفرت عن “تدمير السيارة بالكامل”.

وينتشر في ريف القنيطرة تنظيم “جبهة النصرة” وتنظيمات إرهابية تكفيرية تتلقى مختلف أشكال الدعم الاستخباراتي والتسليحي من كيان العدو الإسرائيلي الذى عمد في مرات عديدة إلى التدخل المباشر عبر ارتكاب اعتداءات داخل الأراضي السورية لدعم التنظيمات المنهارة تحت ضربات الجيش ومجموعات الدفاع الشعبية.

وحدات الجيش العاملة في القلمون الغربي تقضي على إرهابيين من “داعش” في جرود الجراجير وتدمر آلية مصفحة لـ “جبهة النصرة” في جرود فليطة

إلى ذلك نفذت وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع المقاومة الوطنية اللبنانية عمليات نوعية على اوكار ومواقع انتشار تنظيمي “داعش” و”جبهة النصرة” المدرجين على لائحة الارهاب الدولية في جرود القلمون الغربي بريف دمشق.

وأفادت مصادر ميدانية في تصريح لـ سانا بأن وحدة من الجيش بالتعاون مع عناصر من المقاومة اللبنانية “أوقعت 6 قتلى وعددا من المصابين في صفوف تنظيم “داعش” في جرود الجراجير” بريف دمشق الشمالي الغربي.

ولفتت المصادر إلى أن وحدة من الجيش تصدت لمجموعات ارهابية تابعة لتنظيم “جبهة النصرة” هاجمت إحدى النقاط العسكرية في جرود فليطة بالقلمون الغربي ما أسفر عن “تكبيد المجموعات خسائر بالأفراد والعتاد الحربي”.

إلى ذلك بينت المصادر الميدانية أن عناصر المقاومة اللبنانية “دمروا بصاروخ موجه عربة مصفحة لإرهابيي (جبهة النصرة) في تلة الظليل الأسود بجرود فليطة على الحدود مع جرود ‏عرسال” في ‏القلمون الغربي.

وكان الجيش العربي السوري والمقاومة اللبنانية فرضوا السيطرة على التلال الحاكمة والمعابر المحاذية للحدود اللبنانية في منطقة القلمون والتي شكلت نقاط إمداد لتنظيم “جبهة النصرة” وغيره من التنظيمات الإرهابية التكفيرية بين طرفي الحدود السورية اللبنانية.

وحدة من الجيش تدمر مرابض هاون وتجمعات لتنظيم “داعش” الإرهابي في منطقة حويجة صكر بدير الزور

كما وجهت وحدة الجيش والقوات المسلحة العاملة في دير الزور ضربات مكثفة على تجمعات لإرهابيي تنظيم “داعش” في إطار الحرب المتواصلة على الإرهاب التكفيري.

وذكر مصدر ميداني في تصريح لـ سانا أن الضربات تركزت على تجمعات لتنظيم “داعش” في منطقة حويجة صكر المتاخمة للاحياء الشرقية من مدينة دير الزور و”أسفرت عن تدمير مرابض هاون وسقوط قتلى ومصابين في صفوف التنظيم التكفيري المدرج على لائحة الإرهاب الدولية”.

ويتخذ ارهابيو “داعش” من منطقة حويجة صكر منطلقا لشن الاعتداءات على المطار العسكري واستهداف احياء مدينة دير الزور بالقذائف الصاروخية التي تسببت باستشهاد واصابة العديد من المواطنين معظمهم من الاطفال والنساء.

واستهدف إرهابيو تنظيم “داعش” الليلة الماضية حي الجورة في مدينة دير الزور بعدد من القذائف الصاروخية والهاون تسببت بأضرار مادية دون وقوع إصابات بين المواطنين.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

قاذفات روسية وصينية تنفذ دوريات فوق المحيط الهادئ

موسكو-سانا نفذت قاذفات استراتيجية روسية وصينية دوريات مشتركة فوق بحري اليابان والصين الشرقي بهدف تنمية …