الخارجية العراقية: إرهابيو داعش يستخدمون المدنيين كدروع بشرية في مدينة الفلوجة

بغداد-سانا

حذر المتحدث باسم وزارة الخارجية العراقية أحمد جمال اليوم من أن تنظيم “داعش” الإرهابي يستخدم المدنيين كدروع بشرية لمنع تقدم قوات الجيش العراقي في مدينة الفلوجة.

ونقلت وكالة سبوتنيك الروسية عن جمال قوله في حديث مع صحيفة ازفستيا الروسية اليومية إن “الصعوبة الرئيسية تكمن بالوقت الراهن في حقيقة أن مسلحي داعش يستخدمون سكان المدينة دروعا بشرية” مضيفا أن “هؤلاء المتطرفين يستخدمون المنشآت المدنية بما في ذلك المدارس والمباني السكنية والمستشفيات كمخابئ لهم”.

ولفت جمال إلى أن الجيش العراقي بدأ بوضع خطط لتحرير الفلوجة “قبل فترة طويلة” من بدء الحملة الجارية التي يشارك فيها نحو عشرين الف جندي عراقي مشددا على ” أن هدفنا هو تقليل الخسائر المحتملة بين السكان المدنيين باكبر قدر ممكن حيث استبقنا المرحلة النشطة من العملية بضربات جراحية شنها سلاح الجو العراقي استنادا إلى معلومات استخباراتية حول أماكن المتطرفين ومتزعميهم”.

وكان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أعلن أمس الأول انطلاق عملية تحرير مدينة الفلوجة التابعة لمحافظة الأنبار من تنظيم “داعش” الإرهابي فيما أعلنت خلية الإعلام الحربي العراقي في بيان لها ان العبادى يشرف ميدانيا على عملية تحرير الفلوجة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

تتبع تنفيذ مشاريعها.. اجتماع اللجنة العليا للتحول الرقمي برئاسة المهندس عرنوس: إنجاز استراتيجية التحول على المستوى الوطني

دمشق-سانا أجرت اللجنة العليا للتحول الرقمي خلال اجتماعها اليوم برئاسة المهندس حسين عرنوس رئيس مجلس …