الشريط الأخباري

التنظيمات الإرهابية تخرق اتفاق وقف الأعمال القتالية في سورية 6 مرات خلال 24 ساعة

اللاذقية-سانا

خرقت التنظيمات الإرهابية اتفاق وقف الأعمال القتالية في سورية 6 مرات خلال الساعات الـ 24 الماضية ليرتفع بذلك عدد خروقاتها للاتفاق إلى 591 منذ بداية تنفيذه.

وقال مركز التنسيق الروسي في حميميم في بيان له اليوم.. “تم تسجيل 6 خروقات للاتفاق 5 منها بريف دمشق وواحد في ريف اللاذقية مشيرا إلى أن ما يسمى “جيش الإسلام” استهدف مواقع عسكرية بريف دمشق بقذائف الهاون وبلدة كراميل بريف اللاذقية الشمالي براجمات الصواريخ”.

وفي سياق متصل أعلن المركز الروسي أنه تم سريان اتفاق لوقف الأعمال القتالية في الغوطة الشرقية ومدينة داريا لمدة 72 ساعة ابتداءا من الثانية عشرة منتصف ليل الرابع والعشرين من أيار.

من جهة أخرى أشار المركز الروسى إلى أن عدد البلدات التي انضمت إلى اتفاق وقف الأعمال القتالية ارتفع إلى 117 كما ارتفع عدد المجموعات المسلحة التي أعلنت انضمامها إلى الاتفاق إلى 59.

وأشار المركز الروسي إلى أن إرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” “واصلوا اعتداءاتهم على مواقع عسكرية في حلب وريفها واستهدفوا اليوم أحياء الشيخ مقصود والخالدية وصلاح الدين إضافة لمخيم حندرات للاجئين بقذائف الهاون”.

كما استهدف إرهابيو “جبهة النصرة” حسب المركز بلدتي حاكور التحتاني وكنسبا بريف اللاذقية الشمالي وبلدة مرج السلطان بريف دمشق مشيرا إلى أن قوات الجيش العربي السوري أجبرت إرهابيي تنظيم “داعش” على مزيد من التراجع في الريف الشرقي لحمص.

يذكر أن اتفاق وقف الأعمال القتالية في سورية والمطبق منذ السابع والعشرين من شباط الماضي لا يشمل تنظيمي “داعش” و”جبهة النصرة” الإرهابيين وغيرهما من التنظيمات المدرجة على لائحة الإرهاب الدولية.

انظر ايضاً

روسيا تطالب بإدانة قصف نظام كييف محطة زابوروجيه النووية

موسكو-سانا طالبت روسيا الوكالة الدولية للطاقة الذرية والأمم المتحدة بإدانة قصف نظام كييف المتواصل لمحطة …