توزيع مساعدات إنسانية مقدمة من روسيا الاتحادية على أهالي مدينة جيرود وقرية العطنة بريف دمشق- فيديو

ريف دمشق-سانا

1وزعت اليوم مساعدات إنسانية مقدمة من روسيا الاتحادية على أهالي مدينة جيرود وقرية العطنة بريف دمشق الشرقي وذلك بالتعاون مع وزارة الدولة لشؤون المصالحة الوطنية.

وأفاد مدير مركز المصالحة الروسي على اتجاه دمشق يورى زرايف في تصريح لمراسل سانا أنه تم “توزيع 3 أطنان من المساعدات الإنسانية التي تتضمن 800 سلة غذائية وإغاثية على أهالي مدينة جيرود وقرية العطنة”.

ولفت زرايف إلى أن “الحوار بين السوريين والمصالحات المحلية هي الحل الوحيد لحل الأزمة في سورية”.

1وعلى هامش توزيع المساعدات قدم فريق طبي روسي خدمات طبية لعدد من المرضى واطلع على الأوضاع الصحية للعديد من الأطفال والنساء في البلدة الواقعة على تخوم البادية السورية.

ووزعت دفعة من المساعدات الإنسانية مقدمة من روسيا الاتحادية على أهالي بلدة معضمية القلمون في 30 من نيسان الماضي كما تم توزيع دفعة من المساعدات على أهالي مدينة الرحيبة في 23 من نيسان الماضي وذلك بالتعاون مع وزارة الدولة لشؤون المصالحة الوطنية.

1ووصلت صباح اليوم إلى مطار دمشق الدولي طائرة تحمل على متنها مساعدات روسية لتعزيز صمود السوريين في مواجهة الحرب الإرهابية والحصار الاقتصادي الجائر المفروض عليهم من بعض الدول العربية والإقليمية والدولية.

وقدمت روسيا خلال الفترات الماضية كميات كبيرة من المساعدات الإنسانية إلى عشرات البلدات بمختلف المحافظات السورية وقامت بتوزيعها بالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية في سورية لضمان وصولها إلى مستحقيها وعدم استيلاء الإرهابيين عليها ولاسيما أن المساعدات التي تحاول المنظمات الدولية إرسالها غالباً ما تستولي عليها التنظيمات الإرهابية.


تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency