الشريط الإخباري

الاستخبارات الهولندية: تنظيم “داعش” الإرهابي يحضر لهجمات ينفذها أطفال في أوروبا

فيينا-سانا

حذر رئيس الاستخبارات الهولندية ايفيد روب بيرثوله من أن تنظيم “داعش” الإرهابي يقوم بتدريب الأطفال على القتال ويلقنهم تدريبات عسكرية في مناطق عدة من سورية كما يخضعهم لعمليات تلقين لافكاره المتطرفة لاقناعهم بالقيام بعمليات انتحارية في أوروبا.

ونقلت صحيفة دي بريسه النمساوية عن بيرثوله قوله في تقرير أمني نقله إلى دول الاتحاد الأوربي أثناء اجتماع أمني عقد في العاصمة الالمانية برلين إنه “لا يستبعد أي سيناريو إرهابي يقوم به القاصرون والشبان ممن يعتبرون أطفالا” موضحا ان هؤلاء سيشكلون الخطر الأكبر على أمن واستقرار أوروبا بعد انتهاء تدريباتهم كي يهددوا بهجمات وتفجيرات إرهابية في كل مكان.

الصحيفة لفتت إلى أن دوائر الاستخبارات الهولندية والالمانية والنمساوية ومكاتب مكافحة الإرهاب أشارت الى أن التهديدات بتنفيذ هجمات إرهابية أصبحت أمراً غير مستبعد وخاصة بعد هجمات باريس وبروكسل وتسلل أعداد غير معروفة من الإرهابيين مع موجات اللاجئين للوصول إلى أوروبا لتنفيذ عمليات إرهابية في المستقبل.

ونقلت دي بريسه عن سلطات الأمن الهولندية كشفها عن وجود العشرات وربما المئات من القاصرين والأطفال الذين غادروا هولندا وبعض دول الاتحاد الأوروبي وغيرها إلى سورية لتلقي تدريبات إرهابية هناك على يد تنظيم “داعش” الإرهابي ويحضرون للعودة إلى أوروبا وضربها.
وكان رئيس إدارة الأمن الداخلي الفرنسي باتريك كافار حذر قبل يومين من أن تنظيم “داعش” الإرهابي يخطط لشن هجمات إرهابية جديدة وأن فرنسا مستهدفة بوضوح.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency