بيسكوف: الحديث عن تحول استراتيجي روسي نحو الشرق غير صحيح

سوتشي-روسيا-سانا

أعلن المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف اليوم أن الحديث عن تحول روسي استراتيجي نحو الشرق “غير صحيح” مؤكدا أن روسيا مهتمة بالحفاظ على علاقات طيبة مع الدول كافة.

ونقلت سبوتنيك عن بيسكوف قوله للصحفيين “إنه لا يمكن لروسيا بوصفها بلدا فريدا من نوعه من حيث موقعها الجيوسياسي أن تتوجه إلى اتجاه واحد”.

من جهة ثانية وصف بيسكوف ربط العقوبات الغربية ضد روسيا بتنفيذ اتفاقيات مينسك بأنه أمر “غير منطقي وسخيف” مؤكدا أن كييف لا تريد وغير مستعدة للالتزام بتنفيذ هذه الاتفاقيات.

وقال بيسكوف “نحن لا ننوي الحديث مع أحد بهذا الموضوع وما زلنا لا نفهم محاولة ربط مسألة العقوبات بحق روسيا بموضوع تنفيذ اتفاقيات مينسك”.

وكانت روسيا أكدت أكثر من مرة أن سلطات كييف تقوم بعرقلة تنفيذ اتفاقات مينسك التي تم التوصل إليها في الثاني عشر من شباط عام 2015 ومحاولة تجنب الإصلاحات السياسية كما أنها تحاول إعاقة عمل مجموعة الاتصال الثلاثية الخاصة بتسوية الأزمة في أوكرانيا.

وحول حادثة اختفاء طائرة ركاب مصرية من طراز إيرباص 320 اليوم فوق البحر المتوسط قال بيسكوف إن الحديث عن تأثير هذه المأساة على موضوع استئناف الرحلات الجوية بين بلاده ومصر “غير ممكن الآن” نظرا لعدم معرفة الأسباب.

وكانت الطائرة التابعة لشركة مصر للطيران اختفت فجر اليوم أثناء قيامها برحلة بين مطار شارل ديغول في باريس ومطار القاهرة الدولي وعلى متنها 66 شخصا.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

بيسكوف: سنعتبر قصف كييف للأراضي المحررة بعد انضمامها لروسيا عدواناً

موسكو-سانا أعلن المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف أن الأراضي المحررة ستصبح أراضي تابعة …