الشريط الإخباري

وقفة تضامنية في الغاب مع أهالي حلب وبلدة الزارة في وجه الإرهاب

حماة-سانا

أكد المشاركون في الوقفة التضامنية التي نظمتها فعاليات حزبية ورسمية ونسائية واجتماعية وأهلية بمنطقة الغاب اليوم بعنوان “حلب الصمود” وقوفهم إلى جانب أهالي حلب في مواجهة الإرهاب التكفيري وتنديدهم بالاعتداءات الإرهابية التي تتعرض لها.

واستنكر المشاركون في الوقفة التي تم تنظيمها أمام ثانوية بلدة العزيزية بمنطقة الغاب جرائم الإرهابيين والمجزرة الإرهابية التي تعرضت لها بلدة الزارة بريف حماة مستهجنين الصمت المطبق الذي تمارسه الأمم المتحدة ومنظماتها المتخصصة تجاه ما حدث لأهالي البلدة على أيدي التنظيمات الإرهابية التكفيرية التي تعيث خرابا وقتلا وتدميرا بحق الشعب السوري.

وأعرب أمين شعبة الغاب لحزب البعث العربي الاشتراكي معن رزق في تصريح لمراسلة سانا عن التضامن مع أهالي حلب وبلدة الزارة الذين تعرضوا لأبشع الجرائم من قبل التنظيمات الإرهابية المسلحة من قتل وتدمير وتنكيل بالمدنيين العزل مؤكدا أنه بفضل تضحيات وبسالة الجيش العربي السوري سيتم تطهير تراب الوطن من رجس هذه التنظيمات الإرهابية.

من جهته أدان رئيس الجامعة العربية الخاصة للعلوم والتكنولوجيا بحماة الدكتور ياسر العمر في تصريح مماثل الاعتداءات الإرهابية المجرمة على أهالي حلب إضافة إلى استهداف الإرهابيين للآمنين في بلدة الزارة وقتلهم الأطفال والشيوخ والنساء مؤءكدا أن إرادة الحياة لدى الشعب السوري ووطنيته العميقة وتمسكه بمبادئه وحقوقه هي الصخرة التي تتكسر عليها مؤامرات أعداء الوطن.

بدورها لفتت رئيسة رابطة الغاب بفرع منظمة الاتحاد العام النسائي بحماة فريال اليوسف إلى أن هذه الجرائم الإرهابية تعبر عن إفلاس وفشل الإرهابيين في مخططاتهم وأهدافهم التي رسمها لهم أسيادهم في دول إقليمية وغربية والصهاينة منوهة ببسالة وشجاعة الجيش العربي السوري في تصديه ودحره للتنظيمات الإرهابية.

من جانبه أوضح سامي عبد العزيز من الفعاليات الاجتماعية أن أهالي حماة صامدون حتى القضاء على الإرهاب التكفيري الظلامي وأن جميع السوريين مشاريع شهادة.

وكانت فعاليات أهلية واجتماعية ونسائية في محردة نظمت بمشاركة 200 طفل من أبناء الشهداء والجرحى وأطفال روضة كريم فراشة في التاسع من أيار الجاري وقفة تضامنية مع اهالي حلب أمام كنيسة السيدة وأضاءت الشموع على أرواح الشهداء.

وارتكبت التنظيمات الإرهابية في الـ 12 من الشهر الجاري مجزرة بشعة بحق أهالي بلدة الزارة في ريف حماة الجنوبي وقامت بأعمال قتل وخطف وتدمير وتخريب ونهب لمنازل المواطنين وممتلكاتهم بينما تواصل التنظيمات الإرهابية منذ أسابيع استهدافها الأحياء السكنية في حلب بالقذائف الصاروخية ما أدى إلى ارتقاء عشرات الشهداء وإصابة المئات أغلبهم من الأطفال والنساء واضرار جسيمة بالممتلكات والبنى التحتية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency