الشريط الإخباري
عــاجــل وسائل إعلام فلسطينية: 7 شهداء هم سيدة وأطفالها الستة جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي منزلاً في محيط مجمع الشفاء الطبي غرب مدينة غزة

محكمة بريطانية تقضي بمنح زوجة سرية للملك السعودي فهد بن عبد العزيز تعويضا بقيمة 30 مليون دولار

لندن-سانا

قضت محكمة بريطانية بمنح إحدى الزوجات السريات للملك السعودي الراحل فهد بن عبد العزيز تعويضا بقيمة 30 مليون دولار وذلك بعد معركة قضائية طويلة مع ابنه عبد العزيز.

وذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية أن “المحكمة العليا في لندن قضت بأن يدفع عبد العزيز للزوجة السرية جنان حرب تعويضات تقدر ب 15 مليون جنيه استرليني إضافة إلى منحها شقتين فاخرتين”.

وأشارت الصحيفة إلى أن عبد العزيز طعن في الحكم أمام محكمة الاستئناف للمرة الثالثة وأصر على أنه كان يتصرف كوكيل عن والده في المفاوضات مع حرب وليس مسؤولا شخصيا.

وكانت حرب قالت في وقت سابق انها تزوجت الملك فهد عام 1968 وهي تبلغ من العمر 19 عاما حين كان أميرا آنذاك لكنها استبعدت من السعودية في 1970 بسبب معارضة عائلته”.

ويفرض النظام السعودي القائم على الايديولوجية الوهابية التكفيرية قيودا صارمة على النساء ويمنعهن من ممارسة أبسط حقوقهن كالسفر وقيادة السيارة كما يفرض قيودا على حرية الرأي والتعبير ويعاقب منتقديه بموجب قوانين استبدادية تعود إلى القرون الوسطى في ظل تجاهل تام من حلفائه في الغرب.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency