الشريط الأخباري

اختفاء طائرة ركاب مصرية فوق البحر المتوسط خلال قيامها برحلة بين باريس والقاهرة

القاهرة-سانا

اختفت طائرة ركاب مصرية فجر اليوم من طراز إيرباص 320 تابعة لشركة مصر للطيران فوق البحر المتوسط أثناء قيامها برحلة بين مطار شارل ديغول في باريس ومطار القاهرة الدولي وعلى متنها 66 شخصا.

وذكرت شركة مصر للطيران في بيان لها أن الطائرة كانت تنقل 56 راكبا بينهم 30 مصريا و15 فرنسيا وعراقيان اثنان وبريطاني وبلجيكي وكندي وسعودي وسوداني وتشادي وبرتغالي وكويتي وجزائري إضافة إلى 10 من أفراد الطاقم.

وأشارت الشركة إلى أن الطائرة فقدت فوق البحر المتوسط أثناء دخولها المجال الجوي المصري على بعد نحو 280 كيلو مترا من السواحل المصرية لافتة إلى أنها أطلقت نداء استغاثة رصدته أجهزة طوارئ الجيش.

وأعلن الجيش المصري أنه أرسل عددا من الطائرات والوحدات البحرية للقيام بعمليات البحث فيما أرسلت اليونان طائرة للبحث بالتنسيق مع الجانب المصري.

من جهته دعا الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند إلى اجتماع أزمة مع وزراء الداخلية والدفاع والخارجية فيما لم يستبعد رئيس حكومته ايمانويل فالس أي فرضية حول سبب اختفاء الطائرة.

وأوضح قصر الإليزيه أن هولاند اتصل هاتفيا بنظيره المصري عبد الفتاح السيسي واتفقا على التعاون الوثيق لكشف ملابسات اختفاء الطائرة بأسرع ما يمكن.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency