الشريط الإخباري

وزير المالية الروسي: العقوبات الغربية ضد روسيا لم تحقق أهدافها بضرب الاقتصاد الروسي

موسكو-سانا

أكد وزير المالية الروسي أنتون سلوانوف فشل دول الغرب في تحقيق أهدافها من وراء فرض عقوبات على روسيا بل على العكس تماما أدى ذلك إلى تحسن في الاقتصاد الروسي وتكبد المستثمرين الغربيين في روسيا خسائر كبيرة.

ونقلت وكالة سبوتنيك الروسية عن سلوانوف قوله إن ” الإجراءات التي اتخذتها الدول الغربية ضد روسيا عامة واقتصادها خاصة لم تترك الأثر الذي توقعه الغرب فالأمريكيون قالوا في البداية إن العقوبات ستمزق الاقتصاد الروسي أما الآن فلا نسمع كلاما كهذا”.
وتابع.. إن ” الغرب يرى اليوم ارتفاعا في احتياطي روسيا من النقد الأجنبي والذهب واستقرارا لمعدل التضخم وانحسارا كبيرا في هروب رؤؤس الأموال” موضحا أن الحظر الذي تم فرضه علينا لم يحقق الفوائد للمستثمرين الغربيين بل وضعهم أمام خسارة كبيرة حيث منعهم من الاستثمار في المشاريع الروسية المربحة.

وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف قال الشهر الماضي في رد له على سؤال بشأن ما إذا كان يأمل في رفع العقوبات المفروضة على بلاده قريبا…”لا نتطلع إلا إلى الاعتماد على الذات وسنعمل على ألا نواجه أي نقص في أي شيء مما كنا نشتريه من الخارج حتى الآونة الأخيرة” مشيرا إلى أن روسيا ستركز على تكوين اكتفاء ذاتي في الحاجات الأساسية حتى “عندما يقرر شركاؤنا الغربيون العودة إلى السلوك الطبيعي”.

 

انظر ايضاً

وزير المالية الروسي:ميزانية السنوات الثلاث القادمة ستضمن الاستقرار المالي لروسيا

موسكو-سانا أكد وزير المالية الروسي أنطون سيلوانوف أن ميزانية السنوات الثلاث القادمة يتم تشكيلها بطريقة