الشريط الإخباري

مجلس محافظة طرطوس يوصي بحل مجلس المدينة ومجالس الوحدات الإدارية

طرطوس-سانا

أوصى أعضاء مجلس محافظة طرطوس بـ “حل مجلس المدينة ومجالس الوحدات الإدارية حسب القانون” نظرا لما وصفوه بـ “عدم قدرة المجلس والوحدات الإدارية على القيام بالمهام المطلوبة منها”.

وفي اجتماعهم اليوم في إطار الدورة العادية الثالثة للعام الحالي استعرض أعضاء مجلس المحافظة “جوانب التقصير” في عمل مجلس مدينة طرطوس كتفشي أزمة النظافة في المدينة وعدم استثمار الآليات الحديثة المخصصة لجمع القمامة والمركونة حاليا في المنطقة الصناعية دون تشغيل أو حماية ما يجعلها عرضة للتفكيك والسرقة.

ولفت الأعضاء إلى “تقصير مجلس المدينة لجهة بطء تنفيذ العديد من الاستثمارات كفندق جونادا على الكورنيش وتعطيل معاملات عدد من المواطنين وعدم التشدد في معالجة ملف الابنية العشوائية”.

إلى ذلك وافق المجلس على تقارير لجان العلاقات العامة والثقافة والموازنة والخدمات والتي تضمنت طلبات من البلديات لاعانات مالية وتغطية رسوم تنفيذ وصلات صرف صحي ووصلات طرقية وخدمات متنوعة.

ولفت رئيس مجلس المحافظة المهندس ياسر ديب إلى ان المجلس تمكن من الحصول على قطعة ارض مخصصة قرب حي الطليعة لبناء مدرسة لذوي الشهداء بمساحة تصل إلى 1200 متر مربع.

وكان المجلس افتتح دورته الحالية أمس بمناقشة ضرورات تنفيذ المشاريع المتعثرة حسب الاولوية مع الحفاظ على مصادر المياه من التلوث وايجاد اليات عملية لانهاء أزمة تراكم القمامة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

لأول مرة في سورية سيدة تترأس مجلس محافظة طرطوس

طرطوس-سانا تسعى رئيسة مجلس محافظة طرطوس عليا محمود وهي أول سيدة تتولى هذه المهمة لتكون …