الشريط الإخباري

الصين تنتقد التقرير السنوي لوزارة الدفاع الأمريكية بشأن الجيش الصيني

بكين-سانا

انتقدت الصين اليوم التقرير السنوي لوزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” بشأن الجيش الصيني ووصفته بأنه تشويه متعمد أضر كثيراً بالثقة المتبادلة بين البلدين .

وكان البنتاغون زعم في تقريره السنوي عن الأنشطة العسكرية في الصين الذي نشره أمس الأول أنه “من المتوقع أن تعزز الصين بنيتها العسكرية بما في ذلك أنظمة المراقبة في الجزر الصناعية ببحر الصين الجنوبي”.

ونقلت وكالة الأنباء الصينية شينخوا عن المتحدث باسم وزارة الدفاع الصينية يانغ يوجون قوله إن “تقرير البنتاغون يروج لوجود تهديد عسكري صيني وما يسمى غياب الشفافية كما أنه يشوه عن قصد السياسات الدفاعية الصينية ويقدم صورة مجحفة للأنشطة الصينية في بحري الصين الشرقي والجنوبي” .

وشدد يانغ على أن الصين تطبق سياسة دفاع وطنية ذات طبيعة دفاعية وأن التعزيزات العسكرية والإصلاحات التي تقوم بها بلاده تهدف إلى الحفاظ على السيادة والأمن وسلامة الأراضي وضمان التنمية السلمية للصين.

ولفت يانغ إلى أن الولايات المتحدة تستعرض قوتها العسكرية دائماً من خلال إرسال طائرات عسكرية وسفن حربية إلى المنطقة وأنه على الرغم من دعوة واشنطن المزعومة لحرية الملاحة وضبط النفس من أجل السلام إلا أنها تدفع قدما باتجاه عسكرة بحر الصين الجنوبي “بنية فرض الهيمنة”.

وكانت الصين أكدت أكثر من مرة حقها في الدفاع عن النفس في بحر الصين الجنوبي ونشر منشآت دفاعية وفق ما هو منصوص عليه في القانون الدولي رافضة اتهامات واشنطن حول سعيها لعسكرة المنطقة وتصعيد الوضع .

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الصين تحث أعضاء الأمم المتحدة على الوفاء بالتزاماتهم المالية

نيويورك-سانا حث نائب مندوب الصين الدائم لدى الأمم المتحدة داي بينغ جميع الدول الأعضاء