الشريط الإخباري

سلاح الجو العراقي يقضي على 65 إرهابيا بينهم متزعمون في “داعش” بالرطبة

بغداد- سانا

أعلنت وزارة الداخلية العراقية اليوم القضاء على 65 إرهابيا في قضاء الرطبة غربي محافظة نينوى بينهم متزعمون في تنظيم “داعش”.

وقال بيان لخلية الإعلام الحربي التابعة لقيادة العمليات المشتركة العراقية تلقت سانا نسخة منه إن “خلية الصقور الاستخبارية دمرت بالتنسيق الكامل مع قيادة العمليات المشتركة ومن خلال القوة الجوية العراقية عشرة مواقع لتنظيم داعش الارهابي في قضاء الرطبة وقتلت65 إرهابيا كما اسفرت العملية عن جرح أعداد كبيرة من الارهابيين”.

وأوضح البيان أنه “تم تدمير أربعة أهداف أدت إلى مقتل أكثر من20 إرهابيا وجرح آخرين كما رصدت خلية الصقور الاستخبارية عملية نقل أكثر من 15 انتحاريا من سورية إلى الرطبة تم قتل 14منهم في عملية نوعية”.

وأشار البيان إلى أنه “وبناء على معلومات رجال الخلية نفذت طائرات مقاتلة عراقية ضربات قوية مدمرة على مقر اجتماع لبعض متزعمي تنظيم “داعش” الإرهابي وثلاثة مواقع تستعمل لتلغيم العربات وتخزين السلاح أأدت إلى مقتل 31 إرهابيا وجرح 13 آخرين فضلاً عن تفجير عربة ملغومة كانت معدة لنقلها إلى المناطق الآمنة.

وكشف البيان أن “من أبرز قتلى الإرهابيين في هذه العمليات شيخ جمال أبو عبد العزيز المسؤول العام لتجهيز ما يسمى بولاية الجنوب وأبو قسورة أحد أهم المنسقين في العمليات الإرهابية بين سورية والعراق وأبو ذر العراقي وهو منسق استخباري لتنظيم “داعش” الإرهابي وأبو حفص الأنصاري آمر مفرزة تلغيم العربات لما يسمى بولاية الجنوب”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

 

انظر ايضاً

الداخلية العراقية تعلن ضبط مكان لتصنيع المخدرات في محافظة المثنى

بغداد-سانا أعلنت مديرية شؤون المخدرات العراقية اليوم عن ضبط مكان لتصنيع المخدرات في محافظة المثنى