الشريط الإخباري

زاخاروفا: ضرورة قطع قنوات تمويل الإرهابيين في سورية

موسكو-ساناأكدت وزارة الخارجية الروسية ضرورة قطع قنوات تمويل التنظيمات الإرهابية في سورية مشيرة إلى أن المهمة الرئيسية في إطار تسوية الأزمة في سورية “تكمن حاليا في التطبيق المنسق والكامل للاتفاقات التي تم التوصل إليها”.

وقالت الناطقة باسم الوزارة ماريا زاخاروفا في مؤتمر صحفي اليوم نقلته قناة روسيا اليوم إن موسكو “تطالب بقطع القنوات المتبقية لتمويل الإرهابيين في سورية” مضيفة “ننوى التركيز على ضرورة وضع حد لتغذية الإرهابيين عبر إرسال التعزيزات والأسلحة لهم ونحن لا نكف عن الحديث حول هذا الموضوع مع شركائنا وتجرى عمليات التغذية هذه بالدرجة الأولى عبر الحدود التركية السورية”.

وتابعت زاخاروفا “من المهم أن يتنصل المشاركون في نظام وقف الأعمال القتالية في سورية بشكل حازم من الإرهابيين بما فى ذلك الابتعاد عن مواقعهم جغرافيا”.

وكانت روسيا والولايات المتحدة دعتا في بيان مشترك في التاسع من الشهر الجاري إلى قطع كل سبل الدعم عن الإرهابيين فى سورية وإغلاق الطرق أمامهم وقطع طرق امدادهم والالتزام بقرارات مجلس الأمن الدولي وخاصة القرارين 2253 و2268.

وأكدت زاخاروفا أن كل الخطوات التي تتخذها روسيا في سورية ترمي إلى انهاء الأزمة فيها لكن ما زالت هناك بعض القوى التي تحاول تأجيج الأزمة من جديد.

وجددت زاخاروفا دعم موسكو عملية التسوية السياسية للأزمة في سورية واصفة رفض الدول الغربية تأييد اقتراح روسيا إدراج تنظيمي مايسمى “أحرار الشام” و”جيش الإسلام” على قائمة المنظمات الإرهابية بأنه موقف غير بناء يتعارض مع الاتفاقات الدولية الخاصة بتسوية الأزمة في سورية والخطة المفصلة المتفق عليها والتي تنص على وضع حد لنشاط الإرهابيين وقطع قنوات تغذيتهم وإجراء المحادثات فقط مع القوى التي أكدت رفضها للأنشطة الإرهابية.

ودعت زاخاروفا السلطات التركية لإجراء تحقيق موضوعي وشفاف في مقتل الطيار الروسي أوليغ بيشكوف على أيدي ارهابيين عند هبوطه بمظلته في الأراضي السورية يوم 24 تشرين الثاني الماضي مؤكدة أن موقف القضاء التركي يثير قلقا بالغا وأسئلة كثيرة “ويتكون لدينا بشكل عام انطباع بأن القضاء التركي يسعى بشكل متعمد لتجنيب القاتل الذي أقر علنا في مقابلة صحفية بالضلوع في جريمته أي مساءلة”.

يذكر أن القاذفة الروسية سو24 تحطمت في سورية صباح 24 تشرين الثاني الماضي نتيجة استهدافها بصاروخ جو جو من قبل سلاح الجو التركي في المجال الجوي السوري على بعد 4 كيلومترات من الحدود مع تركيا ولقي بيشكوف قائد الطائرة مصرعه جراء إطلاق ارهابيين النار عليه أثناء هبوطه بالمظلة فيما تمكنت القوات الروسية والسورية من إنقاذ الطيار الثاني.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

زاخاروفا: عقوبات الاتحاد الأوروبي على روسيا وسرقة الغرب لأصولها المالية مثيران للسخرية

موسكو-سانا اعتبرت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن العقوبات التي يفرضها الاتحاد الأوروبي …