الشريط الإخباري

صناعيو حلب يطالبون بمنحهم مزايا تشجيعية وتسهيلات لإعادة تشغيل منشآتهم المتضررة جراء الإرهاب

حلب-سانا

طالب صناعيو حلب بدعم وتأمين مستلزمات العمل والإنتاج ومراعاة ظروفهم ومنحهم المزايا التشجيعية والتسهيلات الكفيلة بإعادة تشغيل المنشآت المتضررة جراء الإرهاب.2

وخلال اجتماع الهيئة العامة السنوي لغرفة صناعة حلب الذي عقد اليوم في فندق شهباء حلب دعا الصناعيون إلى تأمين حماية للمنشآت الصناعية وتحديد عمل الضابطة الجمركية وصيانة الطريق الواصل إلى المدينة الصناعية بالشيخ نجار وإصلاح البنى التحتية المتضررة فيها وإلزام المصرف الصناعي بتنفيذ مضمون القانون 26 لعام 2015 المتعلق بتسوية القروض المتعثرة لدى المصارف العامة.

كما طالبوا بالسماح للصناعيين الذين سرقت آلاتهم أو دمرت بفعل الإرهاب باستيراد آلات بديلة مع إعفائهم من الضرائب والرسوم على الاستيراد.
محافظ حلب الدكتور محمد مروان علبي أشار إلى أن المحافظة تعمل بشكل مستمر لتوفير مستلزمات العملية الإنتاجية للصناعيين وخصوصا ما يتعلق بحوامل الطاقة لافتا إلى أن صيانة طريق المدينة الصناعية تم إدراجها في خطة هذا العام كما تم منح الصناعيين المكتتبين والمخصصين بمقاسم ضمن المدينة الصناعية المتأخرين عن سداد الأقساط أكثر من فرصة تقديرا لظروفهم الراهنة.4

من جهته طالب رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة حلب المهندس فارس الشهابي بمواصلة دعم حلب بما يسهم في إعادة تعافي قطاعاتها المختلفة مشيرا إلى معاناة صناعيي حلب من “عقد حماية المدينة الصناعية الذي تم توقيعه مع إحدى الشركات الخاصة منذ عدة أشهر وحتى الآن لم يعط لهذه الشركة أمر المباشرة بالعمل للقضاء على ظاهرة تكرار السرقات في المدينة الصناعية”.

وبين مدير الجمارك في حلب إبراهيم عبد الله أنه تتم حاليا دراسة قانون الجمارك الجديد والذي سيحل العديد من المشكلات القائمة وأبرزها تحديد عمل الضابطة الجمركية ضمن النطاق الجمركي فقط لافتا إلى ” ضرورة قيام كل شخص يتعرض لإساءة أو ابتزاز بتقديم شكوى لمعالجتها ومحاسبة المسيء على الفور”.

بدوره أوضح مدير المدينة الصناعية بالشيخ نجار المهندس حازم عجان أن عقد حماية المدينة هو قيد التصديق وأن العمل مستمر لتوفير الظروف المناسبة للصناعيين بما يمكنهم من متابعة العمل والإنتاج.

حضر الاجتماع رئيس مجلس المدينة الصناعية بحلب المهندس محمد أيمن حلاق وعدد من أعضاء قيادة فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي والمديرون المعنيون وفعاليات رسمية واقتصادية .

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

أبرزها الربط الإلكتروني وتأمين حوامل الطاقة.. صناعيو حلب يناقشون مشكلاتهم مع وفد وزاري-فيديو

حلب-سانا تركزت المداخلات التي قدمها الصناعيون والحرفيون خلال لقاء وفد وزاري يزور حلب حول تأمين …