محافظ حلب: تكامل أدوار المؤسسات الحكومية والمنظمات الإنسانية العاملة في سورية يخفف من تداعيات الحرب الإرهابية على المواطنين

حلب -سانا

أكد محافظ حلب الدكتور محمد مروان علبي ضرورة تكامل الأدوار بين عمل المؤسسات الحكومية والمنظمات الإنسانية المحلية والدولية العاملة في سورية بهدف تخفيف تداعيات الحرب الإرهابية على المواطنين ومساعدة المتضررين منهم بكل الوسائل الممكنة.

جاء ذلك خلال زيارة المحافظ إلى مقر منظمة الهلال الأحمر العربي السوري في حلب بمناسبة اليوم العالمي للصليب والهلال الأحمر الذي يصادف الثامن من أيار سنويا حيث عبر علبي عن تقديره للدور الذي تقوم به المنظمة واللجنة الدولية للصليب الأحمر والمتطوعون فيهما لمساعدة المواطنين وتوفير الخدمات لهم.

من جانبه أشار نائب رئيس مجلس إدارة فرع حلب لمنظمة الهلال الأحمر بولص مكربنة إلى أن الاحتفال باليوم العالمي للهلال والصليب الأحمر هو مناسبة لتسليط الضوء على عمل هذه المنظمات والمساعدة الإنسانية التي يعملون على توفيرها للمحتاجين في كل مكان ضمن المبادئ والمعايير الإنسانية الدولية.

وبين مكربنة أن فرع الهلال الأحمر العربي السوري بحلب بكل كوادره ومتطوعيه وإمكانياته البشرية والفنية حريص على أداء دوره الإنساني والعمل بكل السبل المتاحة لخدمة أهالي حلب عموماً والتخفيف من معاناتهم قدر المستطاع.

شارك في الزيارة عضوا قيادة فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور عبد القادر دملخي وزياد صباغ.

وتعمل منظمة الهلال الأحمر العربي السوري عبر 10 آلاف متطوع لدعم خدمات المياه والصرف الصحي وايصال المواد الإغاثية للمتضررين فضلا عن توفير خدمات الرعاية الصحية الأولية عبر المستوصفات والعيادات الصحية المتنقلة والدعم النفسي الاجتماعي.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

محافظ حلب يبحث مع سفير أرمينيا بدمشق سبل التعاون في مرحلة إعادة الإعمار

حلب-سانا بحث محافظ حلب حسين دياب مع السفير الأرميني بدمشق أرشاك بولاديان والوفد المرافق سبل …