الشريط الإخباري

القيادة القومية لحزب البعث: تشكيل جبهة نقابية عربية دولية لمواجهة التحديات وتطوير الحركة النقابية

دمشق-سانا

دعت القيادة القومية لحزب البعث العربي الاشتراكي إلى تشكيل جبهة عمالية عربية دولية لمواجهة آلة الحرب الإرهابية العدوانية التي تستهدف عددا من الدول العربية “سورية والعراق واليمن وليبيا ومصر وغيرها..” المدعومة من أنظمة عربية وإقليمية رجعية وقوى غربية على رأسها الولايات المتحدة الأمريكية والصهيونية العالمية.

وفي بيان لها بمناسبة عيد العمال العالمي تلقت “سانا” نسخة منه بينت القيادة القومية أن الحركة النقابية محليا وعربيا تواجه منعطفا نوعيا ينعكس على مسارات تطورها ومكانتها في عملية الانتاج وأوضاعها الحياتية وموقعها في المجتمع العربي مشيرة الى ضرورة تشكيل جبهة نقابية للوقوف بوجه التحديات التي تواجه الحركة النقابية وتطوير بنيتها وتوسيع إطارات عملها وخلق استراتيجية عربية موحدة عمالية ونقابية وتهيئة أسباب نجاحها ودراسة مشكلات العمال دراسة معمقة والعمل على التثقيف القاعدي والقيادي للتنظيم النقابي.

وجاء في بيان القيادة القومية “إن الحرب الكونية على سورية أدت حتى الآن إلى ارتقاء آلاف الشهداء في مواقع عملهم أثناء تأمينهم مستلزمات صمود وطنهم فضلا عن حصار العمال وأسرهم في بعض المواقع التي استهدفها الإرهاب التكفيري وارتفاع معدل البطالة وفقدان آلاف فرص العمل نتيجة الاعتداءات الارهابية على المدن الصناعية والقطاعات الاقتصادية”.

ولفت البيان إلى أن الأول من أيار مناسبة لتخليد الشهداء من الطبقة العاملة وكل فئات الشعب لتضحياتهم الكبيرة من أجل بناء بلدهم مبينا أن استمرار المؤسسات التي يطالها الإرهاب بالعمل يعد مؤشرا على أن الطبقة العاملة وتنظيمها النقابي “لم ولن يرضخ لمشيئة من أرادوا لها أن تتوقف عن العمل وستبقى صوت العمال الذي يعبر عن همومهم” كما ستبقى مسيرة العطاء والتضحيات والنضال العمالي مستمرة ولن تتوقف للحفاظ على ما تحقق من إنجازات وتعزيز صمود الاقتصاد الوطني وصيانته في مواجهة الأزمة.

واختتمت القيادة القومية بيانها بالقول “إننا إذ نحيي الطبقة العاملة وتنظيمها النقابي نؤكد مواصلة العمل حتى تحقيق أهدافنا واستعادة حقوقنا وتحرير أرضنا المحتلة والخروج من الأزمة الراهنة والتمسك بالصبر والتعاون والحوار البناء بين أطياف المجتمع لما فيه خير الوطن وهزيمة الإرهابيين والمعتدين”.

ويحتفل العمال في الأول من أيار من كل عام في كل أنحاء العالم بعيد العمال العالمي الذي يشكل محطة مهمة للفت الأنظار إلى دور العمال في العمل على تأمين متطلبات العيش ومقومات الصمود وعرفانا بالجميل لإنجازاتهم وجهودهم ومساهماتهم في بناء أوطانهم.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

القيادتان القومية والقطرية لحزب البعث في ذكرى الجلاء: الشعب السوري على موعد مع جلاء جديد للإرهابيين وإفشال مخططات داعميهم

دمشق -سانا أكدت القيادة القومية لحزب البعث العربي الاشتراكي أنه مثلما كان الجلاء بداية لمرحلة …