الشريط الإخباري

وزارة الدفاع الروسية ردا على مزاعم حول اعتراض طائرة أمريكية: جميع الطلعات الجوية الروسية تتوافق مع القواعد الدولية

موسكو-سانا

أكدت وزارة الدفاع الروسية ان كل الطلعات الجوية التي تقوم بها الطائرات الروسية تتوافق مع القواعد الدولية وذلك رداً على مزاعم أمريكية بشأن اعتراض مقاتلة روسية لطائرة أمريكية فوق بحر البلطيق .

وقال المتحدث باسم الوزارة اللواء إيغور كوناشينكوف في تصريح نقلته وكالة سبوتنيك إن ” كل تحليقات الطائرات الروسية تنفذ بالتوافق مع القواعد الدولية للتصرف في الأجواء ” معرباً عن دهشته للحساسية البالغة التي برزت في رد العسكريين الامريكيين على الحادثة .

وأعاد كوناشينكوف إلى الأذهان أن المدمرة الأمريكية كانت على مقربة من القاعدة البحرية الروسية التابعة لأسطول بحر البلطيق منوها بأن الطيارين الروس التزموا بالقواعد الدولية وان حق السفينة الأمريكية في التحرك بحرية لا يلغي مبدأ التحليق الحر للطائرات الحربية الروسية.

وكان مصدران عسكريان أمريكيان في منطقة بحر البلطيق زعما في مقابلة مع شبكة سي ان ان الامريكية ان مقاتلة روسية من طراز /سوخوي-27/ قامت بدورة كاملة حول طائرة استطلاع أمريكية في الأجواء الدولية .

يذكر أن وسائل الاعلام الامريكية تشن حملة عدائية تضليلية ضد روسيا وتحاول استغلال اي حادثة لقلب الحقائق وتشويهها بما يخدم توجهات مموليها وتصاعدت هذه الهجمات الاعلامية على نحو غير مسبوق منذ بدأت العملية العسكرية الروسية ضد الإرهاب في سورية في أيلول الماضي.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الرئيس الأسد يصدر مرسومين بتنفيذ عقوبة العزل بحق قاضيين اثنين

دمشق-سانا أصدر السيد الرئيس بشار الأسد مرسومين بتنفيذ عقوبة العزل التي فرضها مجلس القضاء الأعلى …