الشريط الإخباري

مهرجان فني منوع في وحدة عكرمة المخزومي بحمص

حمص-سانا

احتفالا بأعياد نيسان المجيدة وبمناسبة انتهاء العام الدراسي أقامت وحدة عكرمة المخزومي في حمص اليوم مهرجانا فنيا بعنوان “المقاومة والصمود طريق النصر”.

2

وتضمن المهرجان لوحات فنية راقصة وأغاني وطنية وشعبية قدمها أطفال المدرسة ومعرضا فنيا ضم نحو 1300 لوحة وعمل فني جسدوا خلاله حب الوطن إضافة إلى أعمال فنية من مخلفات البيئة ووسائل تعليمية في المواد العلمية وأشغال يدوية.

وأكد محافظ حمص طلال البرازي أن مشاركة الأطفال في المهرجان تؤكد أن الحياة مستمرة وان ما قدموه من غناء وموسيقا وشعر دليل ثابت على أصالتنا وحضارتنا واننا شعب يعشق الحياة.

وأوضح البرازي أن أطفال سورية يؤكدون في كل يوم أنهم سيحاربون الظلام والتخلف بالعلم والمعرفة لبناء مستقبل افضل لوطنهم وأن الفرح الذي ينشرونه إنما هو تحية لانتصارات الجيش العربي السوري الذي ينشر الأمن والاستقرار في انحاء سورية منوها بجهود الكادر التدريسي والفني في المدرسة بإنجاح هذا المهرجان.

3

وأشار بشار شعبان مشرف المنطقة الطلائعية إلى دور هذا المهرجان الطفولي الذي يهدف الى ترسيخ التشاركية مع المجتمع المحلي موضحا أن ما أنجزته اليوم وحدة عكرمة المخزومي يعبر عن الالتفاف المجتمعي الحقيقي والوطني نظرا لوجود الأهالي بجانب أطفالهم ويظهر دعم منظمة طلائع البعث لكل هذه النشاطات والفعاليات التي تهدف إلى تنمية إبداعات ومواهب الأطفال الذين هم المستقبل الواعد.

مديرة مدرسة عكرمة المخزومي فاطمة الحسين بينت أن هذا المهرجان تقليد سنوي تقوم به المدرسة وهو نتاج للعام الدراسي بهدف دعم الأطفال وزرع الفرح والسعادة في قلوبهم مشيرة إلى الجهود التي بذلها الأطفال والكادر التدريسي في المدرسة لتنفيذ اللوحات التي قدمت ليكون تعبيرا عن الصمود بوجه الإرهاب وتأكيدا على استمرار مسيرة العلم والعمل لبناء سورية.
بدورهم أعرب الأطفال المشاركون في المهرجان عن تمسكهم بمسيرة العلم والمعرفة وارتباطهم بمدرستهم التي قدمت لهم الكثير مؤكدين أنهم سيبنون سورية بالإرادة والصمود وتحدي الإرهاب.

حضر المهرجان عدد من أعضاء مجلس الشعب وفعاليات ثقافية وتربوية واجتماعية وحشد كبير من الأهالي.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency