الشريط الإخباري

فرع جامعة دمشق للاتحاد الوطني لطلبة سورية يختتم دورة في تنمية المهارات

دمشق-سانا

اختتمت على مدرج كلية الطب البشري اليوم فعاليات ورشة العمل التي أقامها فرع جامعة دمشق للاتحاد الوطني لطلبة سورية بالتعاون مع مؤسسة خطوات للتنمية البشرية بعنوان “خطواتك الأولى لسوق العمل” وذلك بمشاركة 400 طالب وطالبة من جميع كليات جامعة دمشق.

وناقشت الورشة التي استمرت أربعة أيام مواضيع عدة حول تنمية قدرات ومهارات الطلبة المقبلين على سوق العمل ومهارات التواصل لدى الطلاب والتعرف على نقاط قوتهم وضعفهم إضافة إلى اهتماماتهم الشخصية في المستقبل العملي ومهارات كتابة السيرة الذاتية ومقابلات العمل ورسائل التغطية والمهارات المهنية وكيفية إجراء مقابلة بعد التخرج.5

وبين رئيس فرع جامعة دمشق للاتحاد الوطني لطلبة سورية المهندس إياد طلب أن الورشة حققت خطوات إيجابية في مجال تطوير مهارات وقدرات الطلبة وتأهيلهم مؤكدا تقديم كل الدعم لإنجاح الأنشطة والدورات المماثلة للتأكيد أن الاتحاد ماض في القيام بدوره الأساسي في خدمة الطلبة ومتابعتهم رغم الظروف الراهنة .

وأشار طلب إلى أن إقامة هذه النشاطات تعتبر رسالة من طلاب جامعة دمشق إلى العالم أجمع بأنهم مستمرون في متابعة تحصيلهم العلمي رغم قذائف الحقد التي طالتهم على مقاعد دراستهم وأنهم يقفون خلف الجيش العربي السوري في معركته ضد التنظيمات الإرهابية .

من جانبها أوضحت آلاء الشيخ محمد عضو المكتب الإداري منظمة الورشة أن محاور الورشة ركزت على إكساب الخبرات والمهارات من خلال التطبيق الفعلي لها بما يسهم في إنجاح عملية التنمية البشرية حيث تم تزويد الطلاب بأدوات ومهارات فعالة في مجالات كتابة السيرة الذاتية وكيفية إجراء مقابلات العمل والتفكير الإيجابي ومهارات الاتصال والتواصل.

وعن الهدف من الدورة قال وائل حسن مدرب من مؤسسة خطوات: “نحاول تمكين المتدربين من الاعتماد على أنفسهم وتعزيز الثقة لديهم ليكونوا أعضاء فاعلين وإيجابيين بالمجتمع كالتعامل مع الاختلاف مثلاً الذي سيساعدهم في التواصل مع الآخرين والاندماج مع بيئات العمل الجديدة”.

بدوره أوضح المدرب محي الدين شعار أنه تم تدريب الطلاب على قوة التحكم بالذات وضبط المشاعر والانفعالات ضمن بيئة العمل وكيفية امتلاك هذه المهارة لتوظيفها في بيئة العمل لأنها من أهم المهارات التي يجب الاعتماد عليها للتواصل الصحيح.

من جانبه قال الطالب فراس الخوري: “تعلمنا من هذه الدورة كيفية اكتساب الخبرة للدخول إلى سوق العمل إضافة إلى مهارات التواصل ولغة الجسد والتفكير بإيجابية”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency