الشريط الإخباري

الاتحاد العام لنقابات العمال: عمال سورية صنعوا بصمودهم ملحمة بطولية لا مثيل لها

دمشق-سانا

أكد الاتحاد العام لنقابات العمال أن عمال سورية صنعوا بصمودهم الشعبي والتفافهم حول قيادتهم وجيشهم “ملحمة بطولية لا مثيل لها في العصر الحديث” حيث تمكنوا بكل اقتدار من مواجهة العدوان ضد بلادهم من خلال إصرارهم على فداء وطنهم وتمسكهم بخياراته التحررية”.

وفي بيان له اليوم بمناسبة عيد العمال العالمي تلقت سانا نسخة منه أشار الاتحاد إلى أن هذا العيد يمثل رمز وحدة وتضامن العمال ونضالهم المشترك ضد مختلف أشكال الاستغلال والعنصرية وتخليدا لشهداء العمال الذين انتفضوا ضد قوى التسلط والاستعباد الرأسمالي”.

وبين الاتحاد أن “عيد العمال يأتي هذا العام وسورية ما زالت صامدة بوجه أبشع حرب كونية استعمارية صهيونية رجعية شاملة وتواجه التنظيمات الإرهابية التكفيرية والمرتزقة الذين جيء بهم من مختلف أنحاء العالم بدعم وتمويل من قبل الغرب وممالك النفط والنظام التركي” مشددا على أن “صمود عمال سورية وبسالة جيشها وحكمة قيادتها مكنتها من إفشال الحرب القذرة والحصار والعقوبات الجائرة عليها”.

وأكد دور العمال في “المواظبة على العمل ضمن أحلك الظروف والسعي باستمرار لإصلاح ما دمره الإرهابيون من بنى تحتية ومصانع ومؤسسات نفع عام والذود عن مواقع عملهم وتلبية نداء الواجب بكل أمانة ومسؤولية”.

ولفت الاتحاد إلى أن “تحديات إعادة الإعمار تلقي على كاهل العمال مسؤوليات ومهام تتطلب مضاعفة الجهد والتضحية من أجل معالجة تداعيات الحرب وإعادة الأمن والأمان إلى ربوع وطننا المفدى”.

وفي ختام بيانه دعا الاتحاد العام لنقابات العمال إلى العمل لرفع معدلات الإنتاج والحد من مشكلة البطالة وتحسين مستوى المعيشة ومحاربة الفساد إضافة إلى تركيز الجهد على تخليص القطاع العام من مصاعبه وحل مشاكله.

ويحتفل العمال في الأول من أيار من كل عام في كل أنحاء العالم بعيد العمال العالمي الذي يشكل محطة مهمة للفت الأنظار إلى دور العمال في العمل على تأمين متطلبات العيش ومقومات الصمود وعرفانا بالجميل لإنجازاتهم وجهودهم ومساهماتهم في بناء أوطانهم.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الاتحاد العام لنقابات العمال: الـ 18 من آذار نقطة فارقة في تاريخ أبناء الطبقة الكادحة

دمشق-سانا أكد الاتحاد العام لنقابات العمال أن الثامن عشر من آذار 1938 كان نقطة فارقة …