الشريط الإخباري

الجعفري عقب جلسة محادثات مع دي ميستورا: انخرطنا بمسؤولية وموضوعية في نقاش كل ما يمكن أن يخدم بلدنا وشعبنا وأجبنا عن كل الاستيضاحات- فيديو

جنيف – سانا

عقد وفد الجمهورية العربية السورية إلى الحوار السوري السوري جلسة محادثات اليوم مع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سورية ستافان دي ميستورا وفريقه في مقر الأمم المتحدة بجنيف.

وقال الدكتور بشار الجعفري رئيس الوفد في تصريح للصحفيين عقب الجلسة “عقدنا اليوم جلسة ختامية للجولة الثالثة من الحوار السوري السوري غير المباشر مع المبعوث الخاص وفريقه انخرطنا خلالها بمسؤولية وموضوعية في نقاش كل ما يمكن أن يخدم بلدنا وشعبنا وأجبنا عن كل الأسئلة والاستيضاحات التي قدمها الفريق الأممي برئاسة دي ميستورا وهي كلها أسئلة واستيضاحات تناولت مواضيع مهمة”.

وأضاف الجعفري .. “أثرنا من جانبنا مجددا العديد من النقاط المهمة وخاصة ما يتعلق بالإرهاب وقد لاحظنا تفهما من جانب المبعوث الخاص وفريقه حول قلقنا من محاولات الدول الراعية للإرهاب والتنظيمات الإرهابية التابعة لها لتقويض جهود الحل السياسي عبر كسر اتفاق وقف الأعمال القتالية والقيام بأعمال إرهابية أودت بحياة العشرات من الأبرياء في العديد من المناطق السورية”.

ووصف الجعفري هذه الجولة من الحوار السوري السوري بأنها كانت “مفيدة وبناءة” بمجملها وقال.. “سنغادر جنيف غداً وفق الجدول المتفق عليه مسبقاً مع الأمم المتحدة”.

وكان وفد الجمهورية العربية السورية عقد أمس جلستي محادثات مع دي ميستورا في مقر الأمم المتحدة حيث قال الدكتور الجعفري في تصريح للصحفيين عقب الجلسة الثانية .. “قدمنا لـ دي ميستورا تعديلاتنا الدستورية على وثيقته المقترحة واعتبرنا هذه التعديلات بمثابة جزء لا يتجزأ من هذه الورقة”.


تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الجعفري يؤكد ضرورة وضع أدوات فعالة لمكافحة الإرهاب

موسكو-سانا أكد السفير السوري في موسكو الدكتور بشار الجعفري اليوم ضرورة وضع أدوات فعالة متعددة …