الشريط الإخباري

تكريم 20 مهندسا بمنحهم شهادة خبير في تقييم الأثر البيئي

دمشق-سانا

كرمت وزارة الدولة لشؤون البيئة بالتعاون مع نقابة المهندسين اليوم عشرين مهندسا من مختلف الاختصاصات بمنحهم شهادة خبير في مجال الأثر البيئي بعد اتباعهم دورة تدريبية تأهيلية في هذا المجال.

وخلال التكريم الذي جرى في مبنى نقابة المهندسين بينت وزيرة الدولة لشؤون البيئة الدكتورة نظيرة سركيس أن القيام بمثل هذه الدورات في مختلف الاختصاصات الهندسية والعلمية يهدف إلى تدريب الكوادر على المنهجية الواجب اتباعها في إعداد دراسات تقييم الأثر البيئي.

وأوضحت الدكتورة سركيس أن الوزارة تسعى إلى تأهيل الكوادر العلمية من خلال برامج تدريبية متكاملة تشمل اهم مواضيع تقييم الأثر البيئي المعروفة والمتبعة عالميا وذلك تنفيذا لمذكرة التفاهم الموقعة مع نقابة المهندسين للتعاون في مختلف المجالات البيئية.

من جانبه أشار نقيب المهندسين السوريين الدكتور المهندس غياث قطيني إلى أن النقابة شكلت شبكة لخبراء تقييم الاثر البيئي بالتعاون مع وزارة البيئة من أجل انجاز دلائل ارشادية في مجال تقييم الأثر البيئي.

يذكر أن عدد الدورات التدريبية التي اقيمت في مجال تقييم الاثر البيئي بلغ ثماني دورات يشارك في كل دورة 20 مهندسا ليصل عدد المهندسين الذين تم اعتمادهم كخبراء في تقييم الأثر البيئي إلى 160 خبيرا حتى اليوم على مستوى المحافظات.

انظر ايضاً

أنشطة توعوية ضمن برنامج نماء لتعميق مشاركة الشباب واليافعين في حماية البيئة

دمشق-سانا لتفعيل المشاركة المجتمعية وتنمية أساليب ومهارات المشاركة في نشر الوعي البيئي من قبل شرائح …