الشريط الإخباري

العثور على مخزن لإرهابيي تنظيم “داعش” على مشارف مدينة تدمر يحوي 12 ألفا من القذائف والألغام المتنوعة وطلقات المدفعية

موسكو-سانا

عثر فريق من المهندسين العسكريين الروس في مشارف مدينة تدمر على مخزن سري يحتوي على 12 ألفا من الذخائر والقذائف والألغام لتنظيم “داعش” المدرج على قائمة الإرهاب الدولية.

وبين المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية اللواء إيغور كوناشينكوف إن المهندسين العسكريين  “أخرجوا من المخزن 12 ألف وحدة من مختلف القذائف وطلقات المدفعية والألغام المضادة للدبابات والأفراد ونحو 1000 جهاز يستخدم لتفجير القنابل اليدوية عن بعد” لافتا إلى أنه “تم إبطال مفعول الذخائر ونقل المتفجرات إلى مكان آمن لتدميرها”.

وأوضح كوناشينكوف أن المهندسين العسكريين استخدموا “أجهزة خاصة نقلت من روسيا” للعثور على المخزن السري الذي يعد “أحد أكبر مخازن الذخائر والقنابل والمتفجرات” التي استخدمها الإرهابيون لتنفيذ أعمال إرهابية في سورية.

وكانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت أمس الانتهاء من تفكيك جميع الالغام والعبوات الناسفة التي زرعها تنظيم /داعش/ الارهابي في مدينة تدمر الأثرية قبل احكام السيطرة عليها من قبل وحدات الجيش والقوى المؤازرة في 27 الشهر الماضي حيث عثر المهندسون الروس على 2991 متفجرة وقاموا بتفكيكها جميعا.

وأرسلت روسيا بناء على طلب من القيادة السورية بعد إحكام السيطرة على مدينة تدمر خبراء متخصصين بنزع وتفكيك الالغام للمساهمة في تنظيف مدينة تدمر من العبوات الناسفة والالغام التي زرعها تنظيم “داعش” الارهابي فيها.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency