الجيش يحبط هجوماً لإرهابيي “جبهة النصرة” على نقاط عسكرية بدرعا ويقضي على 20 من إرهابيي “داعش” في ريف دمشق وتجمعات لهم بحلب.. سلاح الجو يدمر أرتال آليات للتنظيم بريف تدمر

محافظات-سانا

قضت وحدات الجيش والقوات المسلحة العاملة في حلب على تجمعات لمجموعات إرهابية تابعة لتنظيمي “جبهة النصرة” و”داعش” في مناطق متفرقة من محافظة حلب.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن وحدات من الجيش وجهت ضربات مكثفة على تجمعات وآليات للمجموعات الإرهابية التابعة لتنظيم “جبهة النصرة” في قرى تل حدية والبرقوم ومنطقتي أبو شليم والهضبة الخضراء وفي محيط بلدتي خان طومان والحاضر بالريف الجنوبي.

وأشار المصدر إلى أن الضربات أسفرت عن “تكبيد المجموعات الإرهابية خسائر بالأفراد والعتاد الحربي وتدمير آليات لهم بعضها مزود برشاشات متنوعة”.

ولفت المصدر العسكري إلى أن وحدات من الجيش “حققت إصابات مباشرة في صفوف التنظيمات الإرهابية المنضوية تحت زعامة “جبهة النصرة” وأوقعت في صفوفهم قتلى ومصابين في قرى المنصورة وحزمر وكفر حمرة” بالريف الغربي.

وبين المصدر أن وحدة من الجيش “دمرت في عملية نوعية عربة مصفحة لإرهابيي “جبهة النصرة” في حي الراشدين 5″ على الأطراف الغربية لمدينة حلب.

وفي الريف الشمالي الشرقي “تأكد مقتل وإصابة عدد من إرهابيي تنظيم “داعش” وتدمير عتاد حربي كان بحوزتهم خلال ضربات مركزة لوحدة من الجيش على أوكارهم في قرية فافين” وفقا للمصدر العسكري.

وحدة من الجيش تقضي على 20 إرهابياً من تنظيم “داعش” وتدمر آلياتهم جنوب شرق بير القصب بريف دمشق

وفي ريف دمشق سقط 20 قتيلاً من تنظيم “داعش” الإرهابي المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في عملية لوحدة من الجيش والقوات المسلحة على محور تحركهم في منطقة بير القصب بريف دمشق.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن وحدة من الجيش “نفذت عملية مركزة على أحد محاور تحرك إرهابيي تنظيم “داعش” من ريف السويداء الشمالي الشرقي على اتجاه تل أصفر إلى نقاط تحصنهم جنوب شرق منطقة بير القصب بريف دمشق”.

وبين المصدر أن العملية تم تنفيذها بناء على معلومات دقيقة ورصد ومتابعة حثيثة وأسفرت عن “القضاء على 20 إرهابيا وتدمير عدد من الآليات بعضها مزود برشاشات”.

ويتسلل الإرهابيون عبر المساحات الواسعة للبادية السورية التي تصل إلى الحدود مع الأردن والعراق حيث تعد منطقة تل أصفر في ريف السويداء الشمالي الشرقي محور تحرك رئيسيا للتنظيمات الإرهابية لنقل الأسلحة وتهريب الإرهابيين المرتزقة إلى مناطق الغوطة الشرقية بريف دمشق.

الطيران الحربي السوري يدمر أرتال آليات لتنظيم “داعش” الإرهابي في ريف تدمر الشمالي والشرقي

إلى ذلك أكد مصدر عسكري تدمير العديد من الآليات لإرهابيي تنظيم “داعش” خلال طلعات جوية على مناطق انتشارهم في ريف تدمر.

وقال المصدر في تصريح لـ سانا إن الطيران الحربي السوري نفذ خلال الساعات الـ 24 الماضية طلعات مكثفة على أرتال آليات محملة بالإرهابيين والذخيرة والأسلحة لتنظيم “داعش” شمال وشرق مدينة تدمر.

وأضاف المصدر إن الطلعات الجوية اسفرت عن تدمير عشرات الآليات ومقتل وإصابة العديد من أفراد التنظيم التكفيري المدرج على لائحة الإرهاب الدولية.

وأسفرت عمليات الجيش المكثفة أمس عن تدمير تحصينات لإرهابيي التنظيم التكفيري وآليات قرب المستودعات شمال تدمر وكبدتهم خسائر بالأفراد والعتاد الحربي.

وحدات من الجيش تحبط هجوم مجموعات إرهابية تابعة لتنظيم “جبهة النصرة” على نقاط عسكرية في درعا

في هذه الأثناء أحبطت وحدة من الجيش والقوات المسلحة هجوما لمجموعات إرهابية تابعة لتنظيم “جبهة النصرة” على نقاط عسكرية في درعا.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن وحدة من الجيش “اشتبكت مع إرهابيين من تنظيم جبهة النصرة والمجموعات التكفيرية المنضوية تحت زعامته تسللوا إلى محيط نقطة عسكرية قرب طريق درعا – خربة غزالة بالريف الشمالي”.

ولفت المصدر إلى أن الاشتباك انتهى “بمقتل وإصابة اغلبية الإرهابيين وتدمير أسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم”.

وأشار المصدر إلى أن وحدات من الجيش “اشتبكت مع مجموعات إرهابية تابعة لتنظيم جبهة النصرة هاجمت نقطة عسكرية جنوب شرق حي المنشية في منطقة درعا البلد” المفتوحة على الحدود الأردنية حيث يتسلل منها إرهابيون من مختلف الجنسيات إلى داخل الأراضي السورية.

وبين المصدر أن الاشتباك أسفر عن “إحباط الهجوم وسقوط أغلبية أفراد المجموعات الإرهابية المتسللة بين قتيل ومصاب”.

وتنتشر في منطقة درعا البلد تنظيمات تكفيرية أغلبها يتبع لتنظيم “جبهة النصرة” وما يسمى “لواء توحيد الجنوب” و”كتائب مجاهدي حوران” و”كتيبة مدفعية سجيل” وغيرها التي تتلقى الدعم والتمويل من كيان العدو الإسرائيلي وأنظمة عربية وإقليمية معادية للدولة السورية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الفتوة يفوز على الجيش في الجولة العشرين من الدوري الممتاز لكرة القدم

دمشق-سانا فاز فريق الفتوة على الجيش بثلاثة أهداف مقابل هدف في افتتاح مباريات الجولة العشرين …