الشريط الإخباري

الجيش يحكم السيطرة على النقطة 5ر806 جنوب غرب جبل المزار شمال مدينة تدمر ويستهدف أوكاراً وآليات لإرهابيي “جبهة النصرة” و”داعش” بحلب وريف السويداء ودرعا البلد

محافظات- سانا

نفذت وحدات من الجيش والقوات المسلحة عمليات على تجمعات وتحصينات إرهابيي تنظيمي “داعش” و”جبهة النصرة” المدرجين على قائمة الإرهاب الدولية في حلب وأوقعت في صفوفهم خسائر بالأفراد والعتاد.

ففي الريف الشمالي الشرقي ذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن وحدات من الجيش “دمرت مقرات وآليات لإرهابيي تنظيم داعش في ضربات مركزة على تجمعاتهم في قرية المهدوم التابعة لناحية منبج وقرى اعبد ودير قاق والمديونة وأبو طلطل” على اتجاه مدينة الباب شرق مدينة حلب بنحو 38 كم.

ودمرت وحدات من الجيش أمس آليات ومقرات لإرهابيي تنظيم “داعش” في ضربات مركزة على تجمعاتهم في قرى حزوان وبزاعة وقباسين وحسامية بريف حلب الشمالي الشرقي.

ويشهد ريف حلب الشمالي المفتوح على الحدود التركية تسللاً كثيفاً للمرتزقة الأجانب للانضمام الى تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي إضافة إلى تهريب كميات كبيرة من الأسلحة المتطورة بدعم من نظام أردوغان السفاح وتمويل من نظام آل سعود الوهابي.

ولفت المصدر إلى أن وحدة من الجيش نفذت عملية على تجمع ونقاط انتشار إرهابيي التنظيم التكفيري في مدينة دير حافر شرق مدينة حلب بنحو 52 كم أسفرت عن “تدمير آلية مزودة برشاش وتحصينات والقضاء على عدد من الإرهابيين”.

وكانت وحدة من الجيش قضت أمس على عدد من الإرهابيين ودمرت تحصيناتهم وآلياتهم في قريتي عاكولة والبريج بمنطقة دير حافر.

وأشار المصدر إلى أن عمليات الجيش على “تحصينات ومقرات إرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” والتنظيمات المنضوية تحت زعامته في قرية العيس “جنوب مدينة حلب بنحو 30 كم أسفرت عن “تدمير تحصينات وأوكار للتنظيم والقضاء على عدد من أفراده”.

وأضاف المصدر: إن وحدات من الجيش نفذت عمليات تكتيكية اتسمت بالدقة وتتناسب مع طبيعة الأعمال القتالية في المدن للحفاظ على حياة المدنيين في أحياء الراشدين أربعة والعامرية وصلاح الدين في مدينة حلب أدت إلى تدمير بؤر لإرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” والتنظيمات المنضوية تحت زعامته.

وحدة من الجيش تقضي على مجموعة من 10 إرهابيين لتنظيم “داعش” في تل أشيهب” بريف السويداء

وفي وقت سابق اليوم نفذت وحدة من الجيش والقوات المسلحة عملية نوعية ضد مجموعة إرهابية تابعة لتنظيم “داعش” المدرج على لائحة الارهاب الدولية بريف السويداء الشمالي الشرقي.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن “وحدة من الجيش والقوات المسلحة نفذت عملية نوعية ضد مجموعة مكونة من 10 إرهابيين من أفراد تنظيم “داعش” في تل أشيهب” بالريف الشرقي.

وأشار المصدر إلى أن العملية “اسفرت عن مقتل كامل أفراد المجموعة وتدمير آلياتهم وما بحوزتهم من أسلحة وعتاد حربي”.

وتعمل وحدات الجيش العاملة في ريف السويداء الشمالي الشرقي بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية على إحباط محاولات إرهابيي “داعش” التسلل إلى التجمعات السكانية المنتشرة على أطراف البادية ومنع تهريب الأسلحة والذخيرة عبر المساحة الشاسعة للبادية السورية المفتوحة على الحدود الأردنية والعراقية.

وحدة من الجيش تدمر عربتين لإرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” وتقضي على عدد من أفراده في منطقة درعا البلد

في هذه الأثناء نفذت وحدة من الجيش والقوات المسلحة العاملة في درعا عملية مركزة على تجمعات ومحاور إمداد إرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في منطقة درعا البلد.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن وحدة من الجيش “دمرت عربتين لإرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” والمجموعات الارهابية المنضوية تحت زعامته خلال رمايات دقيقة على تجمع لهم غرب الجمرك القديم في حي المنشية وعلى طريق بئر الشياح جنوب منطقة درعا البلد”.

وبين المصدر أن الضربات أسفرت عن “إيقاع عدد من الارهابيين قتلى ومصابين وتدمير ما بحوزتهم من أسلحة وذخائر” وذلك بعد 24 ساعة من قضاء وحدة من الجيش على عدد من إرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” خلال هجومهم على نقطة عسكرية جنوب الجمرك.

وتعد درعا البلد منطقة رئيسية لتهريب الأسلحة والذخيرة وتسلل الإرهابيين المرتزقة من الخارج بحكم متاخمتها للحدود الأردنية حيث ينتشرون في عدد من أحياء مدينة درعا وريف المحافظة تحت زعامة “جبهة النصرة” ويعتدون بشكل متكرر على الأهالي في الاحياء والمناطق السكنية بالقذائف المتنوعة التي يذهب ضحيتها العشرات معظمهم من النساء والأطفال.

سلاح الجو السوري يقضي على تجمعات لإرهابيي “داعش” في ريف حمص الشرقي

وأعلن مصدر عسكري مساء اليوم إحكام السيطرة على النقطة 5ر806 شمال مدينة تدمر بعد القضاء على إرهابيي “داعش” فيها.

وقال المصدر في تصريح لـ سانا إن “وحدة من الجيش بالتعاون مع القوى المؤازرة واصلت أعمالها القتالية شمال مدينة تدمر وأحكمت سيطرتها على النقطة 5ر806 جنوب غرب جبل المزار” وأضاف المصدر أن السيطرة تحققت بعد عملية اتسمت “بالسرعة والدقة العالية وتم خلالها القضاء على العديد من إرهابيي تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية وتدمير أسلحتهم وذخيرتهم”.

وأكد مصدر عسكري أن وحدة من الجيش أحكمت سيطرتها على النقطة 5ر806 جنوب غرب جبل المزار شمال مدينة تدمر بعد القضاء على إرهابيي “داعش” فيها.

إلى ذلك أفاد المصدر بأن ” سلاح الجو السوري دمر أوكاراً وتجمعات لتنظيم “داعش” في الشنداخية الجنوبية والشمالية والصوانة الشرقية” شرق مدينة حمص بنحو 70 كم.

وأشار المصدر إلى أن “سلاح الجو في الجيش العربي السوري استهدف أرتال آليات لتنظيم داعش كانت تتحرك شمال وشرق مدينة تدمر”.

ولفت المصدر إلى أن الغارات “أسفرت عن تدمير عدد من آليات التنظيم التكفيري بعضها مزود برشاشات ثقيلة”.

وكانت وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع القوى المؤازرة قضت في 27 الشهر الماضي على آخر تجمعات تنظيم داعش في مدينة تدمر السكنية والأثرية حيث يواصل عناصر الهندسة بالتعاون مع خبراء روس تفكيك العبوات الناسفة والألغام التي زرعها الإرهابيون فيها قبل مقتلهم.

سلاح الجو يدمر مقرات وآليات لإرهابيي “داعش” في دير الزور

كما دمرت وحدات من الجيش مدعومة بسلاح الجو في الجيش العربي السوري أوكاراً وبؤرا لتنظيم “داعش” في إطار حربها المتواصلة على الإرهاب التكفيري في دير الزور.

وأشار مصدر عسكري في تصريح لـ سانا إلى أن وحدة من الجيش وجهت رمايات دقيقة على بؤر إرهابيي التنظيم التكفيري في حي الصناعة بمدينة دير الزور “أسفرت عن تدميرها بما تحويه من أسلحة وعتاد حربي”.

وأضاف المصدر: إن “سلاح الجو في الجيش العربي السوري دمر تجمعات وآليات لإرهابيي داعش في حويجة صقر والبغيلية” بالريف الشرقي.

وكانت وحدات من الجيش دمرت 4 آليات في عملية نوعية نفذتها أمس ضد أوكار تنظيم “داعش” الإرهابي في قرية الجفرة بالريف الشرقي.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الرئاسة الفلسطينية تدين استخدام الولايات المتحدة “الفيتو” لمنع حصول دولة فلسطين على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة