بهدف النهوض بالواقع الخدمي والمعيشي.. محافظ حمص بمشاركة عدد من مديري المؤسسات والدوائر الحكومية في جولة على القريتين-فيديو

حمص-سانا

في إطار متابعة الجهود المبذولة لتأمين استقرار العائلات التي عادت إلى منازلها في مدينة “القريتين” بعد أن أعاد الجيش العربي السوري إليها الأمن والاستقرار قام محافظ حمص طلال البرازي يرافقه عدد من مديري المؤسسات والدوائر الحكومية اليوم بجولة على عدد من المنشآت والدوائر الخدمية بالقريتين بهدف النهوض بالواقع الخدمي والمعيشي للمواطنين.

2

وأشار البرازي خلال لقائه الأهالي العائدين إلى منازلهم في ساحة البلدية إلى عودة جميع الخدمات للبنى التحتية تدريجيا حيث تتم دراسة واقع الاتصالات والكهرباء وتشكيل لجنة إنجاز بهدف مساعدة البلدية والخدمات الفنية من الأهالي والمهندسين الموجودين في المؤسسات الخدمية الحكومية حيث بدأت الخدمات الفنية بفتح الطرقات ودراسة المباني والمنشآت لإعداد تقارير السلامة الإنشائية مؤكدا أنه سيتم إعداد مخطط تنظيمي جديد للقريتين بالتعاون مع منظمة الهلال الأحمر العربي السوري بغية توزيع الإعانات الإغاثية الغذائية والصحية للعائلات.

وطالب البرازي بإعداد وتسجيل الضبوط والأضرار من قبل مدير الناحية للحصول على التعويضات وفقا للقوانين والأنظمة مبينا أن الزيارة اليوم ستتكرر بمشاركة مديري الخدمات الأساسية لدعم القطاع الخدمي والبنى الأساسية لافتا إلى أنه تم اليوم اتخاذ قرار إعادة تاهيل المخبز الآلي على أن يكون جاهزا للإنتاج خلال أسبوع وتأمين مياه الشرب من بعض الآبار الاحتياطية وتوزيعها بالصهاريج بينما تحتاج الكهرباء لمدة لا تقل عن شهرين بالنظر إلى حجم الدمار الكبير الذي ألحقه الإرهابيون فيها كما ستعود الاتصالات تدريجيا خلال أسبوعين في وقت بدأت فيه مديرية الخدمات الفنية بإزالة الركام والأنقاض من الشوارع الرئيسية بالتعاون مع الكوادر الموجودة في البلدية واللجان المحلية.

3

ودعا المحافظ الأهالي إلى العودة لمنازلهم حيث تقوم قوى الأمن الداخلي بحماية المواطنين العائدين وحفظ الأمن في المدينة متوقعا أن تشهد الأسابيع القادمة عودة المزيد من الأهالي إلى المدينة بالتوازي مع تأمين مزيد من الخدمات بشكل تدريجي.

ولفت مدير التربية بحمص أحمد الإبراهيم إلى أن دائرة الأبنية المدرسية ومجموعة من المهندسين بالتعاون مع المجمع التربوي بالقريتين بدؤوا اليوم جولة لدراسة وتقدير الأضرار التي حصلت جراء الاعتداءات الإرهابية في مدينة القريتين وبعدها تسعى المديرية لصيانة وتأهيل معظم المدارس لتكون جاهزة مع انطلاقة العام الدراسي القادم.

بدوره أشار مدير مؤسسة المياه بحمص المهندس حسن حميدان إلى أنه تم اليوم تشغيل أحد الآبار الموجودة في القريتين لتعبئة الصهاريج بالتعاون مع فرع الهلال الأحمر العربي السوري ولضخ قسم منه إلى شبكة المياه وتغطية ما يقارب 60 بالمئة من الشبكة القديمة في حين تعمل الورشات الفنية بتأهيل وصيانة ما تم تخريبه في قطاع المياه بالقريتين على أيدي الإرهاب.

4

وأعرب عدد من الأهالي عن سرورهم لعودتهم إلى منازلهم مطالبين بضرورة تأمين المياه والكهرباء والاتصالات بالسرعة الممكنة لاستقرار وعودة جميع العائلات إلى منازلها.

وثمنت هرمز الحميد معلمة في القريتين مواقف الجيش العربي السوري البطولية مطالبة الإسراع بأعمال الصيانة والإصلاح للبنى التحتية لعودة الناس المهجرين إلى بيوتهم، في حين أشار محمد حسين عثمان سائق سيارة إلى أن القريتين تشهد عودة نسبة كبيرة من المواطنين مع تحسن عودة الخدمات تدريجيا، بينما أعربت المواطنة رويدة شبيك عن فرحها بعودتها إلى منزلها.

5

وشملت جولة محافظ حمص التي رافقه فيها قائد شرطة المحافظة اللواء أكرم بصو ومديرو المؤسسات والدوائر الخدمية بالمحافظة مباني الناحية والبلدية والمخبز الآلي والمشفى وبئر المياه الذي تم تشغيله ومحطة الكهرباء ومحكمة الصلح بالقريتين.

وفي نهاية الجولة بحث محافظ حمص مع مديري الدوائر والمؤسسات الخدمية إمكانية الإسراع بالأعمال التي يمكن أن توفر الخدمات للمواطنين بينما تتم دراسة واقع تنفيذ باقي المشاريع تدريجيا وفقا للإمكانات والظروف المتاحة.

وكان بواسل الجيش العربي السوري وبالتعاون مع القوى المؤازرة أعادت الأمن والاستقرار إلى مدينة القريتين 85 كم جنوب شرق مدينة حمص في الثالث من نيسان الحالي.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

20 أيار 1996_ توقيع اتفاق النفط مقابل الغذاء بين العراق والأمم المتحدة

دمشق-سانا 1498 _ البحار البرتغالي فاسكو دا جاما يصل إلى كوجيكوده في الهند. 1902 _ …