الشريط الإخباري

المقداد يقوم بزيارة رسمية إلى جمهورية التشيك بين 20 و22 نيسان الجاري

براغ-سانا

يقوم الدكتور فيصل المقداد نائب وزير الخارجية والمغتربين بزيارة رسمية إلى جمهورية التشيك في الفترة بين 20 و22 من نيسان الجاري يجري خلالها محادثات مع عدد من المسؤولين التشيك.

وأعلنت وزارة الخارجية التشيكية في بيان اليوم أن المقداد سيلتقي كلا من نائب رئيس الحكومة وزير المالية اندريه بابيش ووزير الخارجية لوبومير زاؤراليك ووزير الصناعة والتجارة يان ملاديك إضافة إلى رئيس اللجنة الخارجية في مجلس النواب كارل شفارتسينبيرغ كما سيتم عقد لقاءات في الغرفة الاقتصادية وفي اتحاد الصناعة والنقل.

وأضافت الخارجية التشيكية أن المقداد سيجري محادثات مع نائبي وزير الخارجية للشؤون الأوروبية ايغو شراميك والشؤون الاقتصادية مارتين تلابا مشيرة إلى أن محادثاته مع الأخير ستكون استمرارا للمحادثات التي أجراها تلابا في دمشق في تشرين الثاني الماضي.

وأشارت الوزارة إلى أن هدف زيارة المقداد سيكون المساهمة في تطبيق قرارات مجلس الأمن الدولي الخاصة بسورية والبحث في تكثيف الدعم الإنساني التشيكي بالتعاون مع السفارة التشيكية في دمشق ودعم الحوار السوري السوري في جنيف.

ويرافق المقداد في زيارته معاون وزير الخارجية والمغتربين للشؤون الأوروبية أيمن سوسان.

وتأتي زيارة المقداد لجمهورية التشيك بعد خمسة أشهر من الزيارة التي قام بها مارتن تلابا نائب وزير الخارجية التشيكي إلى دمشق في تشرين الثاني الماضي بحث خلالها مع المسؤولين السوريين تطورات الأوضاع في سورية وأهمية الشراكة في مكافحة الإرهاب.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الوزير المقداد يبحث مع بيدرسون التعاون القائم مع الأمم المتحدة وتحسين الوضع الإنساني في سورية

دمشق-سانا بحث الدكتور فيصل المقداد وزير الخارجية والمغتربين مع غير بيدرسون المبعوث الخاص للأمين العام …