الشريط الإخباري

الجيش يدمر 4 آليات لإرهابيي “داعش” ويقضي على أكثر من 20 من أفراده بقرية القصر بريف السويداء ويستهدف تجمعات إرهابية في حلب وأرياف تدمر ودمشق ودير الزور

محافظات-سانا

واصلت وحدات الجيش والقوات المسلحة العاملة في حلب عملياتها المكثفة على أوكار وتجمعات لتنظيمي “جبهة النصرة” و”داعش”  المدرجين على لائحة الإرهاب الدولية.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن وحدة من الجيش نفذت صباح اليوم عمليات دقيقة على بؤر أماكن تحصن المجموعات الإرهابية التابعة لـ “جبهة النصرة” في حيي الشيخ لطفي والشيخ سعيد وفي منطقة الشقيف الواقعة على الأطراف الشمالية لمدينة حلب.

وأشار المصدر إلى أن العمليات أسفرت عن “سقوط قتلى ومصابين في صفوف المجموعات الإرهابية أغلبهم من تنظيم “جبهة النصرة” وتدمير ما بحوزتهم من أسلحة وذخيرة”.

وبين المصدر العسكري أن وحدة من الجيش “قضت على تجمعات للتنظيمات الإرهابية المنضوية تحت زعامة جبهة النصرة في مدينة دارة عزة” بالريف الغربي بنحو 30 كم.

وتؤكد التقارير الميدانية تسلل مئات الإرهابيين وتهريب كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة إلى التنظيمات الإرهابية في سورية عبر الحدود التركية، حيث تشير إلى انتشار قرابة 8 آلاف إرهابي من “جبهة النصرة” جنوب غرب مدينة حلب وحوالي 1500 آخرين في شمال المدينة.

إلى ذلك تأكد وفقاً للمصدر العسكري “تدمير أوكار وآليات بعضها محمل بإرهابيين من تنظيم “داعش” وأخرى مزودة برشاشات خلال عمليات الجيش المكثفة على تجمعاتهم في قرى حميمة كبيرة ورسم الكما والسربس وشويلخ” بالريف الشرقي.

الطيران الحربي يدمر تجمعات وخطوط إمداد لتنظيم “داعش” الإرهابي في ريف حمص الشرقي

في ريف حمص الشرقي دمر سلاح الجو في الجيش العربي السوري أوكارا وخطوط إمداد لتنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية.
وأشار مصدر عسكري في تصريح لـ سانا إلى أن الغارات الجوية طالت مقرات لإرهابيي “داعش” جنوب وشمال شرق وشرق مدينة تدمر وتحركات لهم في محيط طريق سد وادي أبيض بريف حمص الشرقي.

وأكد المصدر أن الغارات أسفرت عن “تدمير مقرات وطرق إمداد للتنظيم التكفيري مع بعض العربات المحملة بالأسلحة والمزودة برشاشات متنوعة”.

وقال المصدر إن الطيران الحربي “دمر أوكارا ومقرات وأسلحة وذخيرة لـ “داعش” وقضى على العديد من أفراده وأصاب آخرين في قرية المشيرفة الجنوبية وشرق ناحية جب الجراح وقرية رسم الأرنب” التابعة لها بالريف الشرقي لحمص.

تدمير 4 آليات لإرهابيي تنظيم “داعش” في قرية القصر بريف السويداء الشمالي الشرقي

ونفذت وحدات من الجيش والقوات المسلحة عمليات على تجمعات إرهابيي تنظيم “داعش” التكفيري المدرج على لائحة الارهاب الدولية وكبدته خسائر بالأفراد والآليات في ريف السويداء.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن “وحدة من الجيش والقوات المسلحة دمرت 4 آليات لإرهابيي تنظيم “داعش” وقضت على أكثر من 20 من أفراده في قرية القصر” بريف السويداء الشمالي الشرقي.

وأشار المصدر إلى أن “وحدة من الجيش دمرت مربض مدفعية لإرهابيي التنظيم التكفيري في تل اشيهب” بالريف الشمالي الشرقي للمحافظة.

وتكبد وحدات الجيش المرابطة في ريف السويداء الشمالي الشرقي بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية إرهابيي “داعش” خسائر فادحة بالأفراد والعتاد وتحبط محاولات اعتداءاتهم المتكررة على التجمعات السكانية المنتشرة على أطراف البادية.

سلاح الجو يدمر تجمعات وعربات لتنظيم “داعش” في تل دكوة بريف دمشق الشمالي الشرقي

إلى ذلك أكد مصدر عسكري تدمير تجمعات وعربات لتنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في تل دكوة بريف دمشق الشمالي الشرقي.

وأشار المصدر في تصريح لـ سانا إلى أن سلاح الجو في الجيش العربي السوري “نفذ فجر اليوم طلعات مكثفة على تجمعات لإرهابيي داعش في تل دكوة” الاستراتيجي الواقع شمال شرق منطقة بئر القصب مركز انطلاق إرهابيي التنظيم لشن هجمات واعتداءات على المناطق المجاورة”.

ولفت المصدر العسكري إلى أن الطلعات الجوية “كبدت إرهابيي تنظيم “داعش” خسائر بالأفراد والعتاد الحربي ودمرت لهم عربات مزودة برشاشات متوسطة وثقيلة”.

وتطارد وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية فلول إرهابيي التنظيم التكفيري الذين فروا باتجاه البادية بعد أن أحكمت خلال اليومين الماضيين سيطرتها على شركة إسمنت البادية ومركز البحوث العلمية والتلال والمقالع والكسارات الموجودة في منطقة أبو الشامات.

تدمير تجمعات وآليات لتنظيم “داعش” الإرهابي في طلعات جوية على أوكارهم في دير الزور

وقضى سلاح الجو في الجيش العربي السوري في سلسلة من الضربات المكثفة على تجمعات لإرهابيي تنظيم “داعش” في دير الزور وريفها.

وأفاد مصدر عسكرى في تصريح لـ سانا بأن الطيران الحربي السوري شن غارات جوية على تجمعات وآليات لإرهابيي “داعش” في تل كروم قرب جبل ثردة المحاذي لمطار دير الزور العسكري ما أسفر عن “تدميرها”.

ولفت المصدر إلى “تكبيد إرهابيي التنظيم المدرج على لائحة الإرهاب الدولية خسائر بالأفراد والآليات المزودة برشاشات خلال رمايات نارية لسلاح الجو على أوكارهم وتحصيناتهم في قرية المريعية” بالريف الشرقي الممر الرئيسي لشن اعتداءات إرهابية على المطار.

وفي مدينة دير الزور تأكد وفقا للمصدر العسكري “القضاء على تجمعات لتنظيم “داعش” الإرهابي خلال عملية نوعية لوحدة من الجيش في حي الرشدية” وذلك بعد يوم من تدمير آلية لهم محملة بالأسلحة.

وأفاد مصدر عسكري في وقت لاحق اليوم بأن “سلاح الجو في الجيش العربي السوري نفذ غارات على أوكار وتجمعات إرهابيي “داعش” في الصناعة والعرفي والمريعية وسوق الحب وحي الكنامات” بدير الزور.

وأكد المصدر أن الغارات أسفرت “عن تدمير مقرات وآليات بعضها مزود برشاشات ثقيلة لإرهابيي التنظيم التكفيري وأسلحة وعتاد متنوع كان بحوزتهم”.

ويفرض تنظيم “داعش” حصارا خانقا على أهالي المدينة وأفكارا ظلامية تكفيرية تلتقي في جميع فتاويه مع الفكر الوهابي لنظام آل سعود في طرق الإعدام وقتل وتكفير كل من يخالفهم الرأي في ريف دير الزور.

 تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

سلاح الجو العراقي يقضي على 65 إرهابيا بينهم متزعمون في “داعش” بالرطبة

بغداد- سانا أعلنت وزارة الداخلية العراقية اليوم القضاء على 65 إرهابيا في قضاء الرطبة غربي …