الشريط الإخباري

الصين تجدد موقفها الداعم للتوصل إلى حل سياسي للأزمة في سورية

جنيف-سانا

جدد مندوب الصين لدى مقر الأمم المتحدة في جنيف ما تشاو شيوي موقف بلاده الداعم للتوصل الى تسوية سياسية كحل وحيد للأزمة في سورية.

ونقلت وكالة شينخوا الصينية عن شيوي قوله خلال لقائه أمس المبعوث الخاص للامين العام للأمم المتحدة الى سورية ستافان دي ميستورا إن “الصين ترى أن التسوية السياسية هي الحل الوحيد للأزمة في سورية” داعيا جميع الأطراف المشاركة في الحوار السوري في جنيف إلى “استغلال الوقت المناسب وإيجاد تسوية سياسية مستدامة تعود بالنفع على الشعب السوري وتأخذ بالحسبان مصالح جميع الأطراف ومخاوفها”.

وأوضح شيوي أن الصين تولي أهمية كبيرة لحل الأزمة في سورية وتقدر بشكل كبير جهود دي ميستورا في دعم الحوار في جنيف الذي أظهر “قوة دافعة إيجابية” مبينا ان بكين ستعمل مع المجتمع الدولي للقيام بدور بناء في معالجة الازمة في سورية.

بدوره أشاد دي ميستورا بموقف الصين الموضوعي إزاء الأزمة في سورية موضحا انها أسهمت بشكل فعال في دعم حوار جنيف وساعدت على معالجة الوضع الانساني في سورية وتحقيق السلام والاستقرار.

وكان الرئيس الصيني شي جين بينغ أكد مطلع العام الجاري موقف بلاده الداعم لجهود التوصل إلى حل سياسي للأزمة في سورية عبر الحوار بين السوريين بأسرع وقت بالتزامن مع استمرار ايصال المساعدات الإنسانية للمحتاجين.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب : 

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

اكتشاف مدينة أثرية كبيرة عمرها أكثر من ألفي عام شرق الصين

بكين-سانا أعلن معهد الآثار الثقافية وعلوم الآثار الصيني اكتشاف مدينة أثرية كبيرة عمرها أكثر من