الشريط الإخباري

ساعات طويلة أمام الصراف… والأسباب بعهدة المصارف

اعتاد الموظف على رحلة شاقة ترتبط بحصوله على راتبه الشهري من خلال انتظار دوره ساعات أمام الصرافات الآلية، في مشهد يتكرّر بوجود المواطنين طوابير كل منهم ينتظر دوره لقبض راتبه الشهري سواء الموظف أم المتقاعد، عسكرياً كان أم مدنياً.

وتأتي الأعطال الكثيرة التي تتعرّض لها الصرافات أو خروج أغلبها من الخدمة أو توقفها لعدم وجود نقود في الصراف أو لانقطاع التيار الكهربائي، بمنزلة أسباب معروفة للجميع.

وتقول المواطنة سمر محمد: عند حصولي على راتبي الشهري أمضي وقتاً طويلاً أمام الصراف، وفي أغلب الأوقات لا يثمر انتظاري بسبب تعطّل الصراف بشكل مفاجئ.

وتؤكد الموظفة فاطمة العوض أنها تلجأ إلى استدانة مبلغ من المال في مطلع كل شهر من المقرّبين منها لتجنّب مشكلة الصرافات ما يعرّضها للإحراج في كثير من الأحيان، وطالبت بضرورة إجراء صيانة دورية للصرافات الآلية العاملة لإطالة عمرها في الاستخدام وإصلاح المعطّل منها كيلا يجبر المواطن على الانتظار الطويل ليحصل على راتبه.

المواطن فيصل عثمان “متقاعد” قال: أقطع مسافة طويلة من منطقتي إلى المدينة كذا مرة لأجد الصراف في أغلب الأحيان معطلاً أو خارج الخدمة، أما المواطن محمد سرور “متقاعد” فيطالب القائمين بمراعاة أحواله الصحية حيث يشكو من حالات مرضية تجعل حركته وتنقّله صعباً ولا يستطيع البحث عن صراف بالخدمة.

وما يحدث في مدينة وادي العيون بريف حماة مثال، حيث هناك صراف يتيم يكون غائباً عن التغطية والعمل معظم الوقت للأسباب السابقة نفسها، ما يجبر المواطنين على التوجّه إلى منطقة مصياف التي تبعد أكثر من 20 كم أو إلى منطقة الشيخ بدر بريف طرطوس بقصد الحصول على راتبهم الشهري، وهذا ما يسبّب إرهاقاً للمواطن بسبب البعد أولاً وعدم توفر وسائل النقل ثانياً، علماً أن هذا الصراف يخدم أكثر من 15 بلدة تتبع للمدينة.

فهل يستجيب القائمون على هذه الصرافات ويتابعون عملها وصيانتها وتغذيتها بالكهرباء وبالنقود لتجود بالموجود..؟!.

المصدر صحيفة البعث

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

التجاري السوري: وضع أربعة صرافات بالخدمة في حي الأشرفية بحلب

حلب-سانا تخفيفاً للازدحام على الصرافات في مدينة حلب وضع المصرف التجاري السوري كوة الأشرفية في …