أمسية أدبية فنية منوعة للأطفال في ثقافي شهبا

السويداء-سانا

قدم عدد من الأطفال مشاركات أدبية متنوعة في مجال الشعر والقصة إضافة إلى فقرات في الخطابة والغناء خلال الأمسية الأدبية والفنية التي نظمها المركز الثقافي العربي بمدينة شهبا.

وشاركت الطفلة حنان جنود بقصتين قصيرتين الأولى بعنوان “الوطن لمن يدافع عنه” أبرزت فيها أهمية الدفاع عن الوطن فيما تحدثت في قصتها “الكتاب المتذمر” عن العلاقة بين الكتاب والقلم بإسلوب قصصي مشوق احتل الخيال جزءا كبيرا منه.

وحول دور الأم في رعاية الأبناء وتضحياتها الكبيرة كان موضوع قصيدة أمي التي القتها الطفلة ريتا المغوش قالت فيها “أمي يا منبع الحب والعطاء …يا ماء أتنفسه من هواء …أمي يا سر الوجود و يا سر البقاء”.

وفي فن الخطابة القت الطفلة غزل دنون قصيدتين الأولى للشاعر نزار قباني بعنوان “رسالة إلى أمي” والثانية للشاعر فوزات زهر الدين بعنوان “شهبا ” مستخدمة في تقديمها أسلوبا خطابيا معبرا تمازج مع عزف على آلة العود قدمه منصور دنون .

وفي مجال الغناء أدت الطفلة سارة هلال أغنيتين الأولى حكيلي حكيلي للسيدة فيروز والثانية يا بدع الورد للمطربة الكبيرة اسمهان.

وبين مدير المركز الثقافي في شهبا مرعي ركاب في تصريح لـ سانا أن الهدف من الامسية تشجيع مواهب الأطفال وإظهار إبداعاتهم في مجالات الأدب والفن وتأتي انطلاقا من اهمية الثقافة في صقل شخصية الطفل واثراء مستقبله.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

“كنا معا”.. عرض مسرحي ضمن تظاهرة مسرح المونودراما في ثقافي شهبا

السويداء-سانا تضمنت عروض تظاهرة مسرح المونودراما لفرقة حكايا للفنون المسرحية التي تقيمها مديرية الثقافة بالسويداء ...