الشريط الإخباري

المفتي حسون لوفد فرنسي: سورية بمكافحتها الإرهاب تدافع عن أوروبا وحذرنا منذ زمن من خطورة آفة التطرف

دمشق-سانا

أكد سماحة المفتي العام للجمهورية الدكتور أحمد بدر الدين حسون أن سورية حذرت ونبهت اوروبا منذ زمن من آفة التطرف والإرهاب مشيرا إلى أن سورية حوربت لأنها دولة علمانية.

2

وأشار المفتي حسون خلال لقائه اليوم وفدا فرنسيا يضم عددا من البرلمانيين والمثقفين والباحثين والإعلاميين إلى أن سورية دافعت عن أوروبا وقاتلت وتقاتل الإرهاب والتطرف بالنيابة عنها موضحا أن سورية وبالتوازي مع حربها ضد الإرهاب تعمل على المصالحات والتي أنجز منها الكثير مطالبا بوقف دعم أنظمة تركيا والسعودية وقطر للإرهابيين والكف عن التدخل في الشأن السوري.

ولفت إلى أن رئيس النظام التركي رجب أردوغان استغل قضية اللاجئين والمهجرين وجعل منها قضية سياسية ليبتز اوروبا ويفرض شروطه عليها حيث أعطت مخابراته جوازات سفر سورية مزورة للأفغان والطاجيك والكثير من الجنسيات للدخول إلى أوروبا.

بدوره أكد المعاون البطريركي لبطريركية انطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس المطران لوقا الخوري الذي حضر اللقاء أن سورية بلد المحبة والتسامح وأن السلام والحضارة انطلقت منها إلى الغرب.

3

ودعا المطران خوري أعضاء الوفد إلى نقل الصورة الحقيقية عما شاهدوه في سورية للشعب الفرنسي عموما وللحكومة الفرنسية بشكل خاص مبينا أن سورية هي بلد الأمان لأنها بلد مقدس ومشددا على ان جميع المواطنين في سورية متساوون بالحقوق والواجبات.

من جانبه عبر رئيس الوفد عضو اللجنة البرلمانية للشؤون الخارجية في الجمعية الوطنية الفرنسية تيري مارياني عن الارتياح لإعادة الجيش العربي السوري الأمن والاستقرار إلى مدينة تدمر والانتصارات التي يحققها بالقضاء على الإرهابيين مشيراً إلى أن الإرهابيين الذين يقتلون السوريين هم أنفسهم من يذهبون إلى أوروبا للاعتداء والتفجير فيها.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency