الحلقي: تعديل القانون المالي للوحدات الإدارية لـتوسيع عملها وتقديم خدمة أفضل للمواطن

دمشق -سانا

عقد مجلس الوزراء جلسته الأسبوعية اليوم برئاسة الدكتور وائل الحلقي رئيس المجلس اتخذ خلالها الإجراءات اللازمة لاستكمال إصدار مشروع قانون تعديل القانون المالي للوحدات الإدارية الذي يهدف إلى توحيد القوانين المالية المتعلقة بإيرادات هذه الوحدات ورفدها بموارد جديدة تساعد في تحسين وضعها المالي وتمكنها من القيام بمشاريعها وتقديم خدماتها للمواطنين.

1وأكد الحلقي أهمية مشروع القانون في تفعيل دور الوحدات الإدارية وتوسيع مجالات عملها وتقديم خدمات أفضل للمواطنين داعيا هذه الوحدات لتطوير خدماتها من صحة ونقل ونظافة وغيرها ومتابعة واقع الصرف الصحي في التجمعات السكانية ومعالجة بعض الثغرات التي حصلت أثناء إنجاز هذه المشاريع سابقا.

وفي الشأن الاقتصادي أشار الحلقي إلى التحديات التي تواجه الليرة السورية والجهود المبذولة من قبل مجلس النقد والتسليف ومصرف سورية المركزي لتعزيز استقرار سعر الصرف مؤكدا استمرار الحكومة في تمويل الاحتياجات من المواد الأولية والأساسية بما فيها المواد الطاقوية.

وأشار الحلقي إلى “التحسن التدريجي للميزان التجاري” وارتفاع نسب تغطية الصادرات لدى القطاع الخاص للمستوردات مبينا جهود الشركات التابعة لوزارة النفط من أجل زيادة إنتاج الغاز في المناطق الآمنة وتعويض جزء من النقص الحاصل في إنتاجها.

وحول ملتقى التجمع العربي والإسلامي لدعم خيار المقاومة الذي عقد في دمشق يومي السبت والأحد الماضيين رأى الحلقي أن انعقاده في دمشق تأكيد أن الخيار الحقيقي لصد التحديات التي تواجه الأمتين العربية والإسلامية هو خيار المقاومة والصمود وعدم الارتهان والاستسلام وأنه رغم الحرب والآلام والجراح بقيت دمشق قلب الأمة وحصنها المنيع.

في سياق آخر حيا الحلقي المواقف الوطنية لشيوخ ووجهاء العشائر والقبائل السورية والفعاليات الاجتماعية والشعبية في الحسكة الرافضة لكل المسميات التي تهدف إلى زعزعة وحدة التراب الوطني معتبرا أنها “ليست غريبة على أبناء الشعب السوري الذي يقدم التضحيات والشهداء يوميا من أجل أن تبقى سورية دولة موحدة” مشددا على أن الشعب السوري وحكومته “لم ولن يفرطوا بحبة تراب واحدة من الأرض السورية وأن محافظة الحسكة جزء لا يتجزأ منها”.

وبين الحلقي أن مشروع تنظيم 66 في منطقة بساتين خلف الرازي استراتيجي يمثل انطلاق مسيرة البناء والإعمار من دمشق التي ستشمل جميع المحافظات وهو دليل آخر على حيوية الشعب السوري وتماسك مؤسسات الدولة.

من جهة ثانية قدم الحلقي التهنئة للشعب السوري بمناسبة قدوم عيد الفصح المجيد لدى الطوائف المسيحية متمنياً أن يأتي العيد القادم وقد حققت سورية الانتصار الأكبر على الإرهاب.

إلى ذلك وافق مجلس الوزراء على كتاب وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي المتعلق بالموازنة التقديرية وخطة الأعمال الفنية والمادية لصندوق التخفيف من آثار الجفاف والكوارث الطبيعية لعام 2016 كما اطلع على كتاب الوزارة المتضمن طلبها التصديق على خطة صندوق دعم الإنتاج الزراعي وموازنته التقديرية لعام 2016 وتمت الموافقة عليه.

كما اطلع المجلس على كتاب وزارة الأشغال العامة المتضمن طلبها الموافقة على تمديد العمل بكتاب مجلس الوزراء رقم 1594/1 لعام 2012 المتعلق بتمديد تبرير تأخير مدد تنفيذ العقود المبرمة مع الوزارات والجهات العامة لمدة ستة أشهر اعتباراً من تاريخ 26-1-2016 ولغاية 25-7-2016 وتمت الموافقة عليه.

ووافق مجلس الوزراء على كتاب وزارة المالية المتضمن اقتراحها الموافقة على منح المؤسسة الاجتماعية العسكرية سلفة مالية مقدارها ثلاثمئة مليون ليرة سورية كما اطلع على مذكرة نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الخدمات حول الاستفادة من العمالة الفائضة في المؤسسات والشركات المتعثرة في المحافظات كافة وذلك بقرارات من المحافظين بعد الحصول على موافقة الوزير المختص وتحديد آلية دفع الرواتب والأجور والجهة المسؤولة عن ذلك وتمت الموافقة عليه.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

المهندس عرنوس يصدر قراراً بفرز الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية إلى الجهات العامة

دمشق-سانا أصدر رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس قراراً بفرز الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية …