الشريط الإخباري

بمناسبة عيد الأم… دار السعادة للمسنين تكرم الأمهات النزيلات تقديرا لعطائهن-فيديو

دمشق- سانا

بمناسبة عيد الأم نظمت دار السعادة للمسنين بدمشق اليوم احتفالية كرمت خلالها الأمهات النزيلات تقديرا لعطائهن.

وأكدت الدكتورة بثينة شعبان المستشارة السياسية والإعلامية في رئاسة الجمهورية “إن المرأة السورية الأم أثبتت صلابة وصمودا لا يقل عن صمود الرجال الذين يقاتلون في الميدان دفاعا عن الوطن لأنها كانت الداعم الأساسي للذود عن الوطن والدفاع عنه”.

وحيت شعبان في تصريح للصحفيين أمهات الشهداء وقالت .. “لولا دماء أبنائهن لما صمدت سورية ونحن ممتنون لهن ومن واجبنا أن نفي هؤلاء الشهداء والجرحى حقهم من خلال خدمة بلدنا وإعادته أفضل مما كان عليه”.

وأعربت شعبان عن سعادتها لزيارتها دار المسنين ومشاركة الأمهات النزيلات الاحتفال بهذه مناسبة مؤكدة أن دار السعادة صرح حضاري للاهتمام بالرجال والنساء المسنين والمسنات ومتمنية لجميع الأمهات السوريات كل الخير والتقدم والازدهار.

بدورها وجهت وزيرة الشؤون الاجتماعية ريما القادري التحية لأمهات الوطن وأمهات الشهداء والجرحى اللواتي بفضلهن صمدت سورية في مواجهة الأعداء مؤكدة أن الأم السورية قصة عطاء مهما قدمنا لها لن نفيها حقها.

وأشارت القادري إلى أن الوزارة ستتجه نحو البرامج الاستهدافية التي تساعد المرأة بأن تكون ربة أسرة حقيقية لعائلتها من خلال المشاريع التمكينية ودعمها بتربية أطفالها وإكمال مسيرة تعليمهم وتلبية احتياجاتهم المادية.

من جهتها أكدت مدير الدار ميساء شعباني أن الأم السورية أم عظيمة وفاضلة ومربية ومعطاءة مبينة أن الدار اعتادت على إقامة الفعاليات والاحتفالات بتلك الأعياد لمعايدة المسنين وتقديم الهدايا الرمزية لهم.

بدورها لفتت لميس الحفار نائبة رئيس مجلس إدارة دار السعادة للمسنين أن مناسبة عيد الأم عزيزة على كل أم أعطت وضحت من أجل تربية الأجيال ولها فضل كبير لا ينسى ويجب تكريمها في كل الأيام وليس فقط بعيد الأم متمنية عودة الأمن والأمان إلى سورية والتئام شمل جميع الأسر السورية التي فرقتها الظروف الراهنة.

وفي ختام الاحتفالية تم تقديم الهدايا الرمزية للأمهات والزهور التي تعبر عن المعاني العظيمة لهذا اليوم.

وأعربت الأمهات المكرمات عن شكرهن لمبادرة القائمين على الدار وجهودهم لتقديم الرعاية لهن متمنيات عودة الامن والاستقرار إلى كامل ربوع سورية.

وتستقبل دار السعادة للمسنين نحو 100 نزيلة و25 نزيلا بعضهم عجزة وتشرف من خلال كادر طبي وتمريضي على صحتهم النفسية والجسدية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

بمناسبة عيد الأم… تكريم الأمهات العاملات في محافظة ريف دمشق- فيديو

ريف دمشق-سانا كرمت محافظة ريف دمشق اليوم الأمهات العاملات في المحافظة تقديرا لجهودهن ولعطائهن بمناسبة …