وحدات من الجيش تحكم سيطرتها على عدة نقاط على اتجاه مهين-القريتين وسلاح الجو يدمر مقرات وتجمعات لتنظيم “داعش” الإرهابي في محيط تدمر والقريتين بريف حمص

محافظات-سانا

أحكمت وحدات من الجيش والقوات المسلحة سيطرتها على عدد من النقاط الجديدة على اتجاه مهين-القريتين بعد تكبيد تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية خسائر بالأفراد والعتاد.

وأفاد مصدر عسكري لـ سانا بأن وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع القوى المؤازرة “أحكمت سيطرتها بعد عمليات مكثفة على النقطة 875 على اتجاه التلول السود وعلى الرقم 8ر908 والنقطتين 901 و6ر893 على اتجاه جبل الرميلي وعلى النقطتين 856 و866 على اتجاه جنوب شرق وادي الطبة”.

وأشار المصدر إلى أن العمليات أدت إلى “تدمير عربتين لإرهابيي “داعش” والقضاء على آخر بؤر وتجمعات التنظيم التكفيري في النقاط التي تمت السيطرة عليها”.

وكان الطيران الحربي السوري دمر أمس في غارات جوية بؤرا وتجمعات لإرهابيي “داعش” في مدينة القريتين جنوب شرق مدينة حمص بنحو 80 كم.

وتواصل وحدات من الجيش بالتعاون مع القوى المؤازرة أعمالها القتالية بنجاح على اتجاه مهين-القريتين حيث فرضت أمس الأول سيطرتها على ثنية حيط وثنية راشد وجبل رواسي الطوال وتل كردى وسلسلة روابي الطحين وجبل جبيل المشرف على مدينة القريتين بريف حمص الجنوبي الشرقي.

سلاح الجو يدمر مقرات وتجمعات لتنظيم “داعش” بمحيط مدينة تدمر والقريتين

كما دمر سلاح الجو في الجيش العربي السوري آليات بعضها مزودة برشاشات ومحملة بالذخيرة لتنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في ريف حمص الشرقي.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن الطيران الحربي السوري “نفذ طلعات على تجمعات وتحصينات إرهابيي تنظيم “داعش” في محيط مدينتي تدمر والقريتين ما أسفر عن تدمير مقرات وآليات بعضها مزودة برشاشات ومحملة بالذخيرة ومقتل عدد من الإرهابيين”.

وتنفذ وحدات من الجيش بإسناد من سلاح الجو وبالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية والقوى المؤازرة منذ عدة أيام عمليات مكثفة ضد تنظيم “داعش” بريف حمص الشرقي لإعادة الأمن والاستقرار إلى مدينتي تدمر والقريتين وفرضت أول أمس سيطرتها على ثنية حيط وثنية راشد وجبل رواسي الطوال وتل كردي وسلسلة روابي الطحين وجبل جبيل المشرف على مدينة القريتين.

وحدة من الجيش تدمر مربض هاون وجرافة لإرهابيي “داعش” في تل اشيهب بريف السويداء الشمالي الشرقي

ونفذت وحدة من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية رمايات مركزة على تجمع لإرهابيي تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في تل اشيهب بريف السويداء الشمالي الشرقي.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن الرمايات أسفرت عن “تدمير مربض هاون لإرهابيي داعش وجرافة وقضت على طاقمها”.

وتعمل وحدات الجيش العاملة في ريف السويداء الشمالي الشرقي بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية على إحباط محاولات إرهابيي “داعش” التسلل إلى التجمعات السكانية المنتشرة على أطراف البادية ومنع تهريب الأسلحة والذخيرة عبر المساحة الشاسعة للبادية السورية المفتوحة على الحدود الأردنية والعراقية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الجيش يتوج بلقب بطولة دمشق لكرة السلة للاعبين دون 16 عاماً

دمشق-سانا توج فريق الجيش بلقب بطولة دمشق لكرة السلة للاعبين دون 16 عاماً