الرئيس الأسد لـ خرازي: انتصار الشعب السوري وحلفائه في الحرب ضد الإرهاب سيساهم في قيام عالم أكثر توازنا وعدالة

sana.sy

دمشق-سانا

استقبل السيد الرئيس بشار الأسد اليوم الدكتور كمال خرازي رئيس المجلس الاستراتيجي للعلاقات الخارجية في مكتب قائد الثورة الإسلامية في إيران والوفد المرافق له.

وجرى خلال اللقاء استعراض التطورات الأخيرة في سورية، وخصوصاً ما يتعلق باتفاق “وقف الأعمال القتالية” واتساع دائرة المصالحات الوطنية في العديد من المناطق وانعقاد جولات الحوار في جنيف.sana

وأكد الدكتور خرازي أن دعم سورية سواء في مواجهة الإرهاب التكفيري المدعوم من الخارج أو فيما يتعلق بالمسار السياسي يمثل سياسة استراتيجية ثابتة لإيران، وخصوصاً أن القيادة الإيرانية تدرك أن الهدف الرئيسي من وراء الهجمة الشرسة التي تتعرض لها سورية هو ضرب دورها المحوري في جبهة المقاومة.

من جانبه أوضح الرئيس الأسد أن وقوف الدول الصديقة وفي مقدمتها إيران وروسيا إلى جانب سورية سياسياً وعسكرياً ساهم بشكل فاعل في تعزيز صمود السوريين في الحرب التي يخوضونها ضد الإرهاب وصولاً إلى استعادة الأمن والاستقرار وتوفير الظروف الملائمة التي تمكن السوريين من أن يقرروا بأنفسهم مستقبل بلدهم.

وأشار الرئيس الأسد إلى أن انتصار الشعب السوري وحلفائه في هذه الحرب سيساهم في قيام عالم أكثر توازناً وعدالة في مواجهة محاولات الغرب الاستعماري وعملائه في المنطقة فرض إرادته التي تتناقض مع مصالح شعوب المنطقة المتمسكة بسيادتها وحقها في تقرير مصيرها.

حضر اللقاء السفير الإيراني في دمشق.

في الإطار ذاته التقى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين وليد المعلم مع الدكتور خرازي حيث أكد المعلم أن سورية تواصل رغم اشتداد الهجمة والتآمر عليها تحقيق انتصارات ميدانية وسياسية بفضل شجاعة جيشها وإيمان قيادتها بأن النصر لا بد آت في معركة الدفاع عن وحدة وسلامة الأراضي السورية وحق الشعب السوري في قراره المستقل.

من جانبه شدد خرازي على أهمية دعم دور المقاومة الذي سيبقى مستمرا في مواجهة المؤامرات التي يقف خلفها “إسرائيل” والولايات المتحدة الأمريكية وحلفاؤهم والتي تهدف إلى تخريب استقرار المنطقة وتقسيم دولها وذلك عبر أدوات الإرهاب ومموليهم وداعميهم بالتخطيط والتسليح والتهريب والتدريب.

حضر اللقاء الدكتور فيصل المقداد نائب وزير الخارجية والمغتربين ومديرة إدارة آسيا في وزارة الخارجية والمغتربين فايزة اسكندر أحمد.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency